fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

عاجل.. رد رسمي من الاتحاد القطري حول حقيقة استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

رد الاتحاد القطري لكرة القدم، على أنباء استضافة ملاعبه نهائي دوري أبطال إفريقيا، للموسم الجاري والذي يتنافس عليه أربع فرق.

وكانت تقارير إعلامية، أكدت خلال الساعات القليلة الماضية، عن توصل الاتحاد القطري لاتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل استضافة النهائي.

وتشهد الأيام القليلة الماضية، اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات الرياضية، بسبب أنباء استضافة المغرب للنهائي للموسم الثاني على التوالي.

ونشر الاتحاد القطري لكرة القدم بيان رسمي منذ قليل، أكد خلاله عدم نيته في استضافة نهائي اللقب القاري، واعتزازه بعلاقته مع كاف ونفي كل الاخبار المتداولة.

وقال الاتحاد القطري خلال بيانه: “ينفي الاتحاد القطري لكرة القدم، ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة، عن استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2022”.

وتابع: “ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم، أنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبر من أي القنوات أو المخاطبات الرسمية”.

واختتم: “كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم، على اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعمقها، والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين”.

واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بنسبة كبيرة على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، بعد عدة اعتراضات شديدة حول الملعب المستضيف.

ويتواجد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالوقت الحالي، كل من الوداد المغربي ووفاق سطيف الجزائري والأهلي وبترو أتلتيكو الأنجولي، وهو ما يصعب إقامتها في تلك الدول.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات الرياضية، بسبب إمكانية خوض النهائي في المغرب للسنة الثانية على التوالي، وهو ما جعل الأهلي يخاطب كاف أمس، من أجل إرثاء مبدأ تكافؤ الفرص.

إقرأ أيضًا:

قلق في الأهلي بسبب نجم الفريق وتحذير شديد من سيد عبدالحفيظ إليه

وأكد مصدر داخل كاف، أن السنغال أصبحت هي الدولة التي تقترب بقوة من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا لكن بنسبة أقل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، استبعاد ملاعب نيجيريا من الترشيحات بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب هناك، وأن السنغال هي الأكثر حصدًا للأصوات في الأقرب لاستضافة النهائي القاري.

وأوضح المصدر، أنه تم الاستقرار بنسبة كبيرة على استضافة ملعب عبد الله واد بدولة السنغال نهائي دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم.

وشهدت النسخة الماضية، استضافة المغرب لها والتي جمعت بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

شاهد أيضاً

كم هدف يفصل موديست عن فرض البند التعجيزي ضد إدارة الأهلي؟

يثير الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة كبير داخل أسوار القلعة …