fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

عاجل| صدمة قوية داخل الأهلي بعد تحديد مدة غياب الشناوي للإصابة

كشف أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موقف محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، من المشاركة في مباراة الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر، بدوري أبطال إفريقيا.

 

الحارس الدولي خرج خلال مواجهة منتخب مصر ضد منتخب ليبيا، وتم استبداله خلال اللقاء بسبب تعرضه لاصابه في العضلة الخلفية.


وقال الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد ‏الشناوي كابتن الفريق، أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية.


وتابع: “يحتاج الحارس الدولي، إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع، بعدما تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره ‏الليبي في المباراة التي أقيمت أمس في بنغازي ضمن تصفيات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر”.


وعقب وصول بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة خضع محمد الشناوي لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي التي كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة ‏الخلفية ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.‏

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

عاجل| قرعة نارية للأهلي في الدوري المصري وتحديد موعد مباراة الزمالك

ويستعد الأهلي لمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر، يوم 16 أكتوبر الجاري على ملعب الأخير ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال الإفريقي.

 

وتعرض محمد الشناوي للإصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ضد منتخب ليبيا، بتصفيات إفريقيا لنهائيات كأس العالم المقبلة.

 


وظهرت حالة من الاستياء الشديد داخل القلعة الحمراء عقب إصابة الشناوي في المباراة التي أقيمت مساء أمس في ليبيا، خاصةً أن الحارس ظهر وهو يلوم عصام الحضري مدرب حراس المرمى، على مشاركته منذ البداية.

 

واتخذ مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إجراء سريع عقب تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، للإصابة خلال مواجهة المنتخب الوطني ضد المنتخب الليبي، بتصفيات إفريقيا لنهائيات كأس العالم المقبلة.

 

وتواصل أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي مع الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومنحه تكليف رسمي بمتابعة الموقف برمته عقب نهاية اللقاء.

 

وشدد عضو النادي على طبيب الفريق، بعدم تأجيل متابعة موقف الحارس، والتواصل بشكل سريع مع الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفراعنة، من أجل متابعة ما سيفسر عنه الفحص الطبي.

 

ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي التحرك بشكل رسمي ضد عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب، وشكواه لدى الجبلاية حال ثبوت تمسكه بخوض الحارس اللقاء وهو مصاب، وإبلاغه للجهاز الفني بعدم قدرته على اللعب.

 


وكان مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كشف عن أسباب سقوط محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، مصابًا خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ضد ليبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة.

 

وأكد المصدر، أن الشناوي أبلغ الجهاز الفني للنادي الأهلي، أنه يعاني من آلام خفيفة في الخلفية وهي نتاج إصابته قبل مباراة ليبيا الأولى في القاهرة.

 

وأضاف: “الشناوي خضع لجلسات تأهيلية وعلاجية ومن ثم شارك في المباراة بعد الخضوع لفحص طبي، وسوف ننتظر الفحص الطبي الذي سيخضع له عقب نهاية المباراة”.

 

وحقق المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، فوزًا هامًا على المنتخب الليبي، بثلاثية دون رد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في قطر.

 

ويحصل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على راحة سلبية لمدة 24 ساعة، بقرار من المدير الفني، وذلك عقب نهاية المران الجماعي للفريق الذي أقيم صباح أمس على ملعب التتش بالجزيرة.

 


ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته غدٍ الأربعاء، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 


وتغادر بعثة الأهلي القاهرة يوم 14 أكتوبر الجاري، للسفر إلى النيجر استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني، في ضربة البداية بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، قد أعلن عن موعد سفر الفريق إلى النيجر استعدادًا لمواجهة فريق الحرس الوطني في ضربة البداية بدوري أبطال إفريقيا وقال إن الفريق سوف يغادر القاهرة يوم 14 أكتوبر الجاري متوجهًا إلى النيجر، وإنه سيخوض مرانه في اليوم التالي على ملعب المباراة.

 

ويختتم الأهلي استعداداته في القاهرة بأداء مرانه في ملعب التتش قبل ساعات من التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى النيجر.

 

شاهد أيضاً

لتعزيز المنافسة على حصد الدوري وأفريقيا.. قرارات عاجلة في الأهلي

يتحرك النادي الأهلي بشكل قوي عقب مواجهة القمة أمام نادي الزمالك، من أجل تصحيح المسار …