fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

عاجل.. لجنة التخطيط تسرد لموسيماني الوقائع الموجعة وتواجهه بالحقيقة المرة

واجهت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بعدد من الحقائق الموجعة بشأن ما يحدث للفريق خلال الفترة الجارية.

 

وشددت التخطيط في مذكرتها التي رفعتها للمدير الفني للفريق على “الإيميل” الشخصي الخاص به عدد من الأمور الهامة للغاية في مصير القلعة الحمراء والفريق الكروي الأول.

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، ارسلت لموسيماني مباركتها بخصوص مباراة القمة وعليها عدد من الملاحظات الهامة.

 

وأفادت اللجنة في تقريرها للمدير الفني، أنها ترغب في عدم التراجع الهجومي في المباريات الهامة، خاصة أن القرارات الخاصة بالتراجع الهجومي ساهم في ضياع على الأهلي فرصة التسجيل الكثير في مباراة تاريخية.

 

وشددت “التخطيط” على ضرورة أن يكون الفريق يمتلك روح المغامرة على الصعيد الفني والبدني، وأن تكون الخطة الفنية قائمة على الهجوم طوال الوقت لأن الأهلي لا يعرف الانحصار في الجانب الدفاعي فقط.

إقرأ أيضاً:

موسيماني يبحث مصير نجم الأهلي مع عبدالحفيظ ويتخذ فرمان من العيار الثقيل

وأوضحت التخطيط أن الأخطاء الدفاعية التي لا تتوقف يجب أن يكون لها حد كبير من التركيز في الفترة المقبلة، أن توجد حلول لتوقف المهاجمين على القلعة الحمراء، خاصة أن الفريق الأحمر مازال يتلقى العديد من الأهداف في كل المناسبات.

 

وانتقدت لجنة التخطيط انخفاض التركيز الدفاعي في العديد من المناسبات الهامة، خاصة في الفترة الأخيرة للفريق، والتي كانت سبباً في تلقي الفريق أهداف في نهاية المباريات.

 

واتفق أعضاء التخطيط مع وجهة نظر الجماهير الحمراء التي شددت على أن النادي الأهلي أضاع فوز تاريخي بسبب ما أجراه المدير الفني من تغييرات ساهمت في انخفاض عزيمة اللاعبين الهجومية.

 

وقال سامي قمصان المدرب العام للنادي الأهلي، عقب المباراة مباشرة إن التغييرات الدفاعية جاءت بسبب الاجهاد وتعرض اللاعبين إلى شد في الأمامية والخلفية وهما بدر بانون وأيمن أشرف، بينما خشى المدير الفني على قفشة وشريف من التعرض للإجهاد الشديد.

 

ويقضى موسيماني إجازته في مسقط رأسه بجنوب إفريقيا بعدما وصل أمس، عقب منح اللاعبين راحة سلبية بسبب التوقف الدولي وانضمام عدد وافر من نجوم القلعة الحمراء إلى المنتخب الوطني.

 

ويستعد المنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني للفريق، إلى المواجهات الهامة على صعيد التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأٍس العالم في قطر عام 2022م.

شاهد أيضاً

الأهلي ومازيمبي| تعديلات ذهبية في تشكيل مارسيل كولر لحسم التأهل “دخول الثنائي”

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، على إجراء مجموعة من التعديلات في …