fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عبدالحفيظ يقرر تصعيد الأمور بسبب ما حدث في أرضية الملعب.. والجماهير التونسية تعاند والعدد يتجاوز 4 أضعاف!!

قرر الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير كرة النادي الأهلي تصعيد الأمور إلى أقصى درجات التأهب بعدما حدث من الجماهير التونسية في المدرجات من شغب كبير وأمور لا يحمد عقباها أدت إلى تأجيل المباراة لمدة نصف ساعة كاملة عن الموعد المقرر لانطلاقها.

جاء ذلك في الوقت الذي شدد فيه مدير كرة النادي الأهلي على تسلم تعهد مكتوب من مراقب المباراة بالحفاظ على سلامة لاعبي الأهلي والجهاز الفني خلال مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تأجلت بسبب الأحداث المؤسفة.

وشدد عبدالحفيظ على أنه لن يخوض المباراة بعد تسلم تعهد مكتوب باليد من مراقب المباراة بالحفاظ على سلامة اللاعبين، وذلك من أجل تأمين الجميع في أرضية الميدان، حيث جاء ذلك بعد تشاور مدير الكرة مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في تونس.

وتقرر أن تقام المباراة في السابعة مساء اليوم بعدما كان القرار الأول بتأجيلها لمدة نصف ساعة، ولكن “كاف” شدد على ضرورة إزالة أية عواقب أمام إقامتها وعلى رأسها تصفية الأجواء التي امتلأت بدخان وغاز القنابل المسيلة للدموع، والتي أطلقها الأمن التونسي في الهواء من أجل فض الاشتباكات التي جرت في المدرجات.

وغادر لاعبو النادي الأهلي أرضية الملعب بعد تعرضهم للاختناق وذلك قبل انطلاق المباراة بدقائق معدودة ليتم اتخاذ العديد من الفرمانات أهمها انسحاب اللاعبين وحكم المباراة من أرضية الميدان، وعدم خوض اللقاء بهذا الشكل الغريب من نوعه والذي لم يحدث إلا نادراً داخل القارة السمراء.

وصدّق الحكم جوميز على قرار تأمين بعثة الأهلي واللاعبين بالكامل، وعدم إجراء أية أمور من شأنها توقف المباراة أو تؤجلها لحين إشعار آخر، خاصة أن سلامة اللاعبين هي الفيصل في القرار، لأن سلامة اللاعبين الأمر الهام.

من جهة أخرى، امتلأت مدرجات الملعب الأولمبي حماد العقربي بما يزيد عن الـ20 ألف مشجع، وهو أمر مخالف للوائح الخاصة بـ”كاف” بالإضافة إلى كونه لا يتماشى مع أية تعليمات خاصة من اللجنة العلمية التونسية، لحماية الجميع من الاجراءات الاحترازية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا بشدة في الناحية.

 

شاهد أيضاً

الأهلي ومازيمبي| القناة المفتوحة الناقلة للمواجهة.. وكيف يفكر كولر في تشكيل الرسمي؟

يبحث قطاع عريض من عشاق ومحبي كرة القدم العربية في كافة أنحاء المعمورة، عن القنوات …