fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

عقب تجديد عقد كيروش.. 3 أزمات عاجلة تضرب الأهلي

يخطط اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لخطوة تجديد عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

 


ورغم اخفاق منتخب مصر في الوصول إلى كأس العالم في قطر، بالتزامن مع خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، والبطولة العربية، ولكن ترى بعض الأصوات في اتحاد الكرة أهمية البناء على الايجابيات التي تحققت في الفترة الماضية.

 



حال تجديد عقد كارلوس كيروش يبقى الأمر المؤكد هو أن هناك العديد من الأزمات التي سوف تلاحق النادي الأهلي، وذلك على النحو التالي:

 



-تأثر مهاجم الأهلي نفسيا

 



على الرغم من أن محمد شريف يعتبر من أهم رؤوس الحربة في مسابقة الدوري الممتاز، ولكنه يعتبر خارج حسابات المدير الفني البرتغالي لأسباب فنية وهو ما تسبب في التأثير على معنويات شريف في الفترة الماضية.

 



وهناك عدم اقتناع من جانب كارلوس كيروش بمهاجم النادي الأهلي، وهو الأمر الذي يجعل هناك عدم ارتياح من جانب القلعة الحمراء حال استمرار المدير الفني.

 


ولم يتعامل كارلوس كيروش من الناحية المعنوية والنفسية مع محمد شريف بشكل جيد في الفترة الماضية، من أجل تطوير امكانيات لاعب النادي الأهلي، كما تسبب في أزمة معه بعد سحبه من تشكيل الفراعنة في لقاء الكاميرون بكأس الأمم الأفريقية.

 


-صانع ألعاب الأهلي غير مقنع للبرتغالي

 

يعتبر محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، من العناصر الغير مقنعة للمدرب البرتغالي، حيث لا يفكر في منحه صلاحياته الهجومية الكاملة من أجل تطوير الجانب الأمامي.

 

وخرج محمد مجدي أفشة من حسابات كيروش، قبل أن يقرر ضمه في مباراتي السنغال دون أن يمنحه دقيقة واحدة على الأقل للمشاركة.

 


في الوقت الذي لم يفكر خلاله المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، في توظيف محمد مجدي أفشة في منطقة خط الوسط حتى تزاد بصمات ومحاولة ايجاد مساحات لمحمد صلاح.

 

 

شاهد ايضا..

صفقة “بديل ديانج” تطلب التساوي مع علي معلول لارتداء قميص الأهلي

 

 


-محاصرة الأهلي بتقليل عدد اللاعبين الأجانب

 

يبقى الأمر الذي قد يغضب النادي الأهلي بشدة ويمهد إلى أزمات مع اتحاد الكرة، هو رغبة المدير الفني البرتغالي في تقليل عدد اللاعبين الأجانب بمسابقة الدوري الممتاز.

 


ومن المؤكد أن النادي الأهلي سيكون هو المتضرر الأكبر من هذا القرار، خاصة في ظل ارتباط المحترفين في صفوفه بعقود ممتدة.

 


ويراهن النادي الأهلي في المواسم الآخيرة، على قوة الأجانب في صفوفه، وذلك بهدف المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، والسوبر الأفريقي، وايضا محاولة الوصول إلى المباراة النهائية في مونديال كأس العالم للأندية.

 

 

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …