fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

عقب تخطي الهلال السوداني.. الأهلي يوجه ضربة قاسية إلى الزمالك وينذر أبطال إفريقيا بالكارت الأحمر

تتعاقب البطولات على النادي الأهلي ويعرف من أين يحصل عليها، سواء بالتوليفة التي يعتمد عليها المدربين، وفقاً لتعاقبهم بشكل مستمر من جهة، أو عبر اللاعبين الذين يتعطشون دائماً للبطولات ويريدون أن يحفروا أسمائهم وسط أساطير القارة السمراء.

 

ويتفائل النادي الأهلي بالفوز على الأندية السودانية، وعلى رأسها الهلال السوداني تحديداً، حيث جرت العادة أن يتوّج الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا عندما يصعد ولا يخسر من الأندية السودانية في الجولات الأخيرة.

 

واستطاع النادي الأهلي أن يقدم العادة السحرية اليوم بالفوز على الهلال السوداني بهدف دون رد في الجولة الأخيرة التي جمعت الفريق في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويعد الهلال السوداني أو الأندية السودانية بشكل عام فأل حسن على النادي الأهلي من حيث الفوز بالبطولات للفريق الأحمر، حيث من المنتظر أن يتم توسيع الفارق مع الزمالك إذا حصل الأهلي على البطولة الحادية عشر في إجمالي الألقاب الإفريقية.

 

إقرأ أيضاً:

الأهلي يؤذي الترجي والوداد مبكرا برسالة نارية.. تابع التفاصيل

 

وخرج نادي الزمالك من البطولة بعدما أخفق في تحقيق أي انتصار في دور المجموعات من البطولة، وقام بالتعادل في أكثر من مباراة ليخرج مع من خرجوا من الأندية التي لم يكتب لها الفوز وذلك للعام الثاني على التوالي، بعد الحصول على القاضية في النسخة قبل الماضية.

 

ويتوج الأهلي بالبطولات القارية عندما لا يخسر من الأندية السودانية خلال المواجهاتهم في بطولات إفريقيا، حيث حدث ذلك في 5 بطولات سابقة، وهي دوري الأبطال 87 التي واجه فيها الأهلي الهلال وفاز ذهاباً وإياباً بهدفين دون رد.

 

البشرى الثانية كانت في كأس الكئوس عام 93، والتي لعب فيها الأهلي أمام المريخ وفاز في إجمالي المبارتين ذهاباً وإياباً بنتيجة قوية للغاية قوامها 7 أهداف مقابل هدفين.

 

وكانت البطولة الثالثة في دوري الأبطال قبل الماضي عندما فاز الأهلي على الهلال بثلاثية مقابل هدفين ذهاباً وإياباً، وحقق البطولة المميزة على حساب الزمالك بالقاضية التي قادها محمد مجدي “قفشة”.

 

وعلى صعيد البشرى الرابعة كانت فوز الأهلي على حساب المريخ بنتيجة 5 -2 في المباراتين، واستطاع الفريق أن يحقق البطولة بثلاثية قوية في قلب كايزر تشيفز وهي العاشرة في تاريخه المليء بالانتصارات القوية.

 

أما الخامسة فقد تحققت اليوم بأقدام حسين الشحات، بعد اجتهاد شديد للغاية من قبل أحمد عبدالقادر صانع الألعاب المميز، وبعد التعادل السلبي في المباراة الأولى والفوز في الثانية بهدف دون رد.

شاهد أيضاً

لغز محمود الزنفلي وإمام عاشور قبل لقاء الأهلي ومازيمبي الكونغولي.. أحمد شوبير يكشف

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة بين …