fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

عقب لقاء مصر ونيجيريا.. كيروش يدمر “صفقة” موسيماني المنتظرة ويضع الاهلي في مأزق

تعثر منتخب مصر بهدف نظيف في ضربة البداية بالمجموعة الرابعة بعد الهزيمة أمام نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية.

 

 


وتمكن كيليتشي إيهيانتشو في الدقيقة 12 من عمر المباراة من تسجيل الهدف الوحيد خلال اللقاء وذلك بعد استغلال حالة العشوائية الفنية التي أظهرها الفراعنة بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 3 نقاط.

 

 


-كيروش يضع الاهلي في مأزق شديد

 

 


تسبب عشوائية كارلوس كيروش في التعامل مع القرارات الفنية في وضع منتخب مصر في ورطة كبيرة، حيث كشفت مواجهة نيجيريا عن فشل المدرب البرتغالي حيث لم يضم بديل مميز في مركز الظهير الأيمن واكتفى فقط بتواجد أكرم توفيق وجاءت الصدمة بعد أن تعرض للإصابة في الدقائق الأولى.

 

 


وهناك أزمة كبرى في قائمة منتخب مصر بسبب عدم تواجد بديل مميز في الجبهة اليمنى على نفس مستوى أكرم توفيق في التعامل مع الأمور الدفاعية، وانكشف منتخب مصر بعد إصابة أكرم توفيق.

 

 

 


-كيروش يورط صفقة الأهلي

 


جاء قرار المدير الفني البرتغالي بتوظيف محمد عبد المنعم مساك النادي الأهلي المعار إلى صفوف فريق فيوتشر إف سي في مركز الظهير الأيمن ليزيد من الضغوطات على اللاعب في توقيت صعب.

 

 

شاهد ايضا..

الغموض يزداد قبل حسم ملف التجديد.. موسيماني يستفز الاهلي والخطيب في 4 ملفات جديدة

 

 


ولم يظهر محمد عبد المنعم بالمستوى الفني المطلوب في مركز الظهير الأيمن، كما لم يتعامل معه كيروش من الناحية النفسية والمعنوية لتجهيزه للمشاركة في أي لحظة خلال المواجهة.

 

 


ولم يخدم كيروش محمد عبد المنعم من خلال وضع محمد صلاح في مركزه الطبيعي بالجناح الأيمن، وذلك حتى يقلل الضغط الهجومي لمنتخب نيجيريا ولكن قرر البرتغالي تواجد مصطفى محمد في مركز الجناح وهو ما تسبب في ظهور محمد عبد المنعم بمستوى متواضع.

 

 


ويعتبر محمد عبد المنعم من العناصر التي يضع عليها الجنوب أفريقي آمال كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتدعيم خط دفاع المارد الأحمر.

 

 


وتبقى الأزمة في التعامل الغير جيد من جانب كارلوس كيروش في لقاء نيجيريا، وهو ما تسبب في ظهوره بمستوى فني ضعيف في أول لقاء دولي له مع المنتخب الوطني.

 

 


ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في الجولة المقبلة أمام غينيا بيساو وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

 

شاهد أيضاً

“عشوائي ولا يصلح”.. رأي مارسل كولر في تولي حسام حسن مهمة قيادة منتخب مصر

اتضحت وجهة نظر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من خطوة تواجد حسام حسن …