fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عقوبة شيكابالا تقصم ظهر عبدالله السعيد وتعيد الحق للأهلي

أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي برئاسة المستشار محمد عبد النبي، قرارًا هامًا بشأن قضية لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.



وتقدم محامي “شيكابالا” بطعن على قرار إيقاف لاعب الزمالك من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد أن تم تخفيضه إلى 8 مباريات وغرامة نصف مليون جنيه بقرار من لجنة الاستئناف.


وأصدر اتحاد الكرة قرارًا بإيقاف “شيكابالا” 8 أشهر قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى 8 مباريات وغرامة نصف مليون جنيه، علي خلفية ـحداث تسليم درع الدوري الموسم الماضي.


وأعلن محامي اللاعب عن صدور قرار لجنة التسوية والتحكيم، بإلغاء العقوبة الموقعة من اتحاد الكرة برئاسة رئيس اللجنة الثلاثية، على محمود “شيكابالا”.




شكوى الأهلي ضد عبدالله السعيد

وأكدت المصادر أنه حال تراجع اتحاد الكرة وتنفيذ قرار لجنة التسوية، سيتجه محمود الخطيب رئيس الأهلي لتجهيز ملف كبير من لاتحاد الكرة من أجل تنفيذ القرارات التي حصلت عليها من لجنة التسوية في شكاوي القلعة الحمراء.




وتقدم الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية ضد عبد الله السعيد بسبب انتقاله من أهلي جدة إلى بيراميدز في يناير 2019 دون الحصول على موافقة الأهلي.




إقرأ أيضًا..

انفراجة قوية في أزمة الأهلي.. والتعاقدات توجه صدمة موجهة لبيراميدز بخطف نجم الفريق

موسيماني يوجه 3 ضربات استباقية.. ويحتوى غضب نجم الاهلي


وطلب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء الحصول على تعويض مالي بقيمة الشرط الجزائي في العقد ويبلغ 2 مليون دولار.


وأعلن مسؤولو اتحاد الكرة أنه لا علاقة للجبلاية بتنفيذ الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي ضد عبد الله السعيد، كما أن قرارات مركز التسوية والتحكيم غير ملزمة.


  

وأكد مسؤولو اتحاد الكرة أن عبدالله السعيد لن يتم تغريمه لأنه أصبح حراً بعد فسخ عقده مع الأهلي السعودي ورحل ووقع لبيراميدز وهو لاعب حر بالمجان.



إلا أن المصادر، شددت على أن الأهلي لن يسكت وسيعاود فتح هذا الملف مجددًا، حال إلغاء عقوبة شيكابالا، وإذا رفض أحمد مجاهد الامتثال لملف الأهلي، سيتم رفع شكوى في الفيفا للحصول على حكم بدفع 2 مليون دولار أي حوالي 31 مليون جنيه مصري.



مشاركة سيف جعفر رغم الإيقاف

في مايو الماضي من عام 2021، تقدم النادي الأهلي بمذكرة إلى اتحاد الكرة المصري احتجاجًا على مشاركة سيف فاروق جعفر؛ لاعب الزمالك، خلال مواجهة الفريق أمام طلائع الجيش في الجولة الـ23 بالدوري، بداعي إيقافه في مسابقة مواليد 99.



وطالب الاهلي في شكواه بتطبيق اللوائح على الزمالك، والتي تمنع مشاركة اللاعب الموقوف مع ناديه في أي مسابقة إلا بعد إقامة نهائي بطولة 99 بين فريقي الأهلي والزمالك.



ورد اتحاد الكرة في خطابه، أن الزمالك لم يخطئ في إشراك اللاعب سيف جعفر، وأن مشاركته قانونية طبقًا للوائح التي تنظم بطولة الدوري.



وأفادت مصادر لموقع أهلي نيوز Ahly News، أن إلغاء عقوبة شيكابالا، سيزيد الأمر سوءً، حيث من المتوقع أن يجمع الأهلي مستنداته وتقديمه للاتحاد والمطالبة باحتساب الزمالك خاسرًا لبطولة الدوري، وتتويج القلعة الحمراء بالبطولة 43.



وأشارت المصادر، أن محمود الخطيب ينتظر قرار الجبلاية الأخير بشان عقوبة شيكابالا، من أجل إعادة قضيتين عبدالله السعيد وإيقاف سيف جعفر لمنصات التداول والتقاضي من جديد.

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …