fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

“عملها الفيفا”.. عقوبة جديدة تضرب الزمالك ومبالغ خرافية في عقد أبو جبل مع النصر السعودي

فجر الإعلامي الإعلامي محمد شبانة مفاجآت من العيار الثقيل، ودخول نادي الزمالك في أعتاب أزمات جديدة في الفترة القادمة، على مستوى فريق كرة القدم.


ويعاني فريق الزمالك من سوء حظ كبير في منافسات الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا، حيث خسر الفريق الأبيض فرصة تصدر جدول ترتيب الدوري العام بعد الخسارة أمام سموحة بهدفين دون رد.


وتعادل الزمالك في مباراتين في دوري أبطال أفريقيا أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لكل فريق، في الجولة الأولى التي أقيمت في القاهرة، وتعادل في الجولة الثانية أمام ساجرادا الأنجولي والذي انتهى سلبيًا، في منافسات دوري أبطال أفريقيا.


وعلى المستوى الداخلي، تنتهي عقود حوالي 10 لاعبين من فريق كرة القدم بالزمالك بنهاية الموسم الجاري، أبرزهم الرباعي، أشرف بن شرقي، محمد أبو جبل، طارق حامد، محمود حمدي “الونش”.

 

الأزمة الأولى

وقال “شبانة” في تصريحات تلفزيونية إن نادي الزمالك ممنوع من القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب صدور أحكام نهائية لصالح سبورتنج لشبونة ومارتيمو البرتغاليين.

 

وأوضح، أن سبورتنج لشبونة حصل على حكم نهائي بالحصول على مليون و200 ألف دولار، بينما حكم مارتيمو البرتغالي قيمته مليون يورو.

وأكد أنه لا يحق لنادي الزمالك التعاقد مع أي صفقات جديدة في أي فترة انتقالات الصيفية قبل حصول الناديين على مستحقاتهم من أجل رفع عقوبة إيقاف القيد، مشيرًا إلى أن الأندية البرتغالية رفضت فكرة الحل الودي مع إدارة الزمالك وتمسكا بالحصول على قيمة المستحقات دفعة واحدة دون تقسيط.


هذه الأزمة الكبرى ستدفع عدد كبير من اللاعبين للرحيل، بالإضافة إلى فشل إدارة الزمالك في شراء أي لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي، والانتظار ليناير 2023.




الأزمة الثانية

ذكر “شبانة”، أن محمد أبو جبل حارس الزمالك، تلق عرضًا قويا من نادي النصر السعودي، والتوقيع للفريق السعودي لمدة 3 مواسم، على أن يحصل في الموسم الواحد 7 مليون ريال.


وأوضح أن أبو جبل سيحصل على 30 مليون جنيه مصري في الموسم، حيث ينص العقد على التوقيع لثلاثة مواسم، أول موسمين بعقد سنوي قيمته 7 مليون ريال سعودي، والموسم الثالث بالاتفاق بين الطرفين.


وتابع: “الموضوع خلص والعقود اتكتبت وانتظار التوقيع من ابو جبل والاعلان بعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022”.


وأتم: “أبو جبل لسة ممضاش للنصر أو جدد عقده مع الزماك، لكن إذا رحل ممكن إدارة الزمالك تحاول ترجع محمد صحبي أو محمود جنش بعد نهاية الموسم”.

 

شاهد أيضاً

3 تعديلات مدوية في تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني.. والرابع ضمن الحسابات بقوة

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على إجراء العديد من …