fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

عن غيابات الأهلي المؤثرة والبطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا.. 3 رسائل نارية من مارسيل كولر

علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عن المواجهة المرتقبة أمام نظيره نادي القطن الكاميروني في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وستنطلق مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني غداً السبت الموافق 4 مارس الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مباراة الأهلي والقطن ” بالطبع اللقاء سيكون صعباً مثل جميع اللقاءات والأبطال الذين واجهناهم، وأجهز جميع اللاعبين بشكل خاص بعد الأداء المُقدم في المباريات الأخيرة بمسابقة الدوري المصري”.

وأضاف في حديثه ” ندرك جيداً ضرورة تحقيق الفوز في مباراة الغد أمام القطن وسنحارب من أجل حصد الثلاث نقاط والإصابات ستؤثر بالطبع لى الأهلي والأداء في المباراة، ولكننا نمتلك قائمة كبيرة وآمل في تحقيق الفوز وأي لاعب سيشارك يقدر مسئولية النادي “.

وتابع في حديثه ” لا أقيم الأن تجربتي مع الأهلي حيث لعب 26 لقاء وخسرت 3 لقاءات فقط الأول كان أمام ريال مدريد وهو أقوى فريق في العالم”.

شدد ” الهزيمة أمام الهلال السوداني هي أكثر مباراة حزّنت لخسارتها ولابد أن تقييم التجربة من البداية وليس التراجع في المباريات الأخيرة، فقط في الأداء”.

وعن تراجع الأداء بسبب كأس العالم للأندية ،أجاب ” بالتأكيد لم يكن سببًا في تراجع مستوى اللاعبين إلا أن الأمر له علاقة بالمستوى الذهني للاعبين، لا يوجد فريق في العالم يستمر طوال حياته في أعلى مناصب والمراكز المتقدمة”.

وعن موقف الأهلي في ترتيب المجموعة بدوري أبطال أفريقيا ،أوضح ” نعلم أنه لم يكن أفضل شيء ونحاول عمل كل شيء ولدينا 4 مباريات نتعامل معهم في كل مباراة على أنها مباراة كؤؤس ونرغب في تحقيق الفوز بهم جميعًا بداية من الغد”

وأشار ” لدينا ضغط وهذا طبيعي بالنسبة للمستوى المٌقدم من الأندية ولكن لدينا الخبرات الكافية لتعامل مع مثل هذه الظروف ورغبة في دخول كل مباراة لتحقيق الفوز وهذه سمة النادي الأهلي”.

وعن موقف كهربا من المشاركة ،أجاب ” سيقوم بإجراء اختبار قبل تدريبات اليوم من أجل تحديد موقفه النهائي من المشاركة في اللقاء من عدمه”.

وعن الاعتذار بشأن المشاركة بالبطولة العربية ،أنهى حديثه قائلاً ” ليس له علاقة بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، والمشاركة في البطولة العربية يأتي بعد نهاية الموسم بـ 5 أيام، وذلك يجعل معدل الإصابات في زيادة لأن الفريق لم يحصل على راحة كافية قبل انطلاق الموسم المقبل، لذا فضلت إراحة اللاعبين وعدم المشاركة في البطولة”.

شاهد أيضاً

3 تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي ضد الجونة.. تابع الأسماء

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته، على ملعب …