fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

غرامة متواضعة من “كاف” ضد الترجي بعد شغب الجماهير أمام الأهلي.. وأمير توفيق يضع الرتوش الأخيرة على الصفقة الهامة

وقّع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عدد من العقوبات ضد نادي الترجي التونسي، بسبب ما بدر عن جماهيره في المباراة التي جمعت النادي الأهلي بنظيره التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت لصالح النادي الأهلي بهدف دون رد.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توقيع عدد من العقوبات على نظيره التونسي بسبب اقتحام الجماهير المدرجات، وإطلاقه قنابل الغاز المسيل للدموع بهدف تفريق الجماهير بعد اقتحام المدرجات، واضطرار الأمن إلى تفريق الجماهير بالقوة وإصدار بيان رسمي من جانب الطرفين للتأكيد على رفض الشغب.

ونشر “كاف” العقوبات التي تمثلت في حرمان جماهير الترجي من حضور مباراتين فقط على أرضه، بالإضافة إلى تغريم النادي مبلغ 60 ألف دولار، مع التحذير الشديد لتكرار هذه الأحداث في فترة تالية أخرى، إذا قامت الجماهير بهذه الأفعال مرة أخرى مجدداً خلال عامين، سوف يتم إيقافها مبارتين مجددتين وتوقيع عقوبات أخرى مغلظة.

وتم تأجيل المباراة لمدة ساعة كاملة وذلك من أجل تفريغ الأجواء من القنابل المسيلة للدموع، وذلك بعد اختناق عدد من لاعبي النادي الأهلي بالغاز المسيل للدموع وعلى رأسهم ياسر إبراهيم ووليد سليمان، إصابة عدد آخر بحالات من الإغماء.

وفاز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي الترجي التونسي ذهاباً وإياباً، والإطاحة بكايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، ليحقق النادي الأهلي النجمة الإفريقية العاشرة وللمرة الثانية على التوالي.

من جهة أخرى، يكثف أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي من مفاوضاته من أجل الوصول إلى صيغة نهائية تضمن للويس ميكيسوني لاعب سيمبا التنزاني الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

ووفقاً لما أعلن عنه أهلي نيوز في فترة سابقة أن ميكيسوني سوف يكون ضمن أولى الصفقات الصيفية للفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء، بينما يتطلع اللاعب صاحب الامكانيات المميزة إلى الانضمام لصفوف الفريق الأحمر، ولكن يعكف توفيق إلى أن تكون الصفقة نظير مليون دولار، بدلاً من مليون و200 ألف دولار لتوفير النفقات إلى صالح النادي.

 

شاهد أيضاً

قرار صادم من كاف.. ماذا لو انتهت الـ90 دقيقة بين الأهلي ومازيمبي في الإياب بالتعادل السلبي؟

يواصل فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي استعدادته القوية للمواجهة المرتقبة أمام منافسه نادي مازيمبي الكونغولي …