fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

فايلر أو كيروش.. أول رد رسمي من الأهلي يكشف خليفة موسيماني

كشف الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، كواليس إقالة بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق كرة القدم بالقلعة الحمراء.

وتعاقد الأهلي مع موسيماني في أكتوبر 2020 لمدة موسمين، ثم تم تجديد العقد في يناير القادم لمدة موسمين إضافيين حيث ينتهي العقد في 2025.

 

وفسخ الأهلي، اليوم الإثنين، التعاقد مع موسيماني بالتراضي، وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق لمدة عامين ونصف.

 

وقال “شلبي”، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: «كنا سعداء بالتعاقد مع موسيماني، حصلنا على بطولتي بأفريقيا، وكن قريبين من الثالثة».

وأكد أن موسيماني انتابته حالة من الحزن بعد خسارة نهائي أفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

تفاصيل رحيل موسيماني

وأوضح أن موسيماني كانت لديه رغبة في عدم الاستمرار، وخلال لقائه مع الكابتن محمود الخطيب، وحسين منصور رئيس شركة الأهلي، ظهر عليه حالة من الإرهاق، وبعد عقد اجتماع لجنة التخطيط اليوم كان الجميع لديه رغبة في استمرار المدرب الجنوب الأفريقي حفاظا على الاستقرار.

وأضاف أن، موسيماني أكد رغبته في الحصول على فترة من الراحة، وعدم اعتزامه استكمال المهمة مع القلعة الحمراء.

 

وأضاف، ا ن مجلس الإدارة كلف سامي قمصان، لكي يكون المدير الفني للفريق بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدير جديد، مع إتاحة الحرية للكابتن سامي لاختيار مساعده، لافتا إلى أن لجنة التخطيط ستفحص السيديهات المعروضة عليها خلال الفترة المقبلة».

 

وحول ما تردد حول اعتزام الأهلي التعاقد مع كيروش أو فايلر، كشف أن الأهلي يطبق قواعد ومبادئ، لكن لجنة التخطيط تدرس كافة الأسماء المعروضة عليها، وفقا لمعايير محددة، وبما يناسب احتياجات النادي، وهذه الأمور لا تعلن.

وشدد على أن الكابتن سامي قمصان سيتولى الإدارة الفنية للمباريات المقبلة، معقبًا: “كلنا واثقين في كابتن سامي، والجهاز الفني حقق كتير من النجاحات التاريخية للأهلي ظهرت في مواقف مشابهة”.

 

وبشأن ما تردد حول تعاقد موسيماني مع نادي قطري قال: “توجد علاقات احترام متبادلة مع المدرب الجنوبي أفريقي، ومن المؤكد أنه لديه إجابات عن كافة الأسئلة المطروحة”.

 

شاهد أيضاً

زيدان يحدد خطوته المقبلة.. وليفربول يستقر على بديل محمد صلاح حال انتقاله للدوري السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات قوية، في ملف الكرة العالمية، وما يدور داخل الدوريات الأوروبية، …