fbpx
الأحد , 19 مايو 2024

فتحي مبروك يكشف سر تألق مروان محسن..ويؤكد: تذبذب مستوى الأهلي منطقي

عبر فتحي مبروك المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به الأهلي في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الرابعة من دور المجموعات الأفريقي، وقال فتحي مبروك “مدرب فيتا كلوب ساهم في منح الأهلي الفوز بسبب عدم تعامله بجدية مع اللقاء، وذلك منح المارد الأحمر الأفضلية في المواجهة”.

وقدم الأهلي مباراة قوية على المستويين الهجومي والدفاعي، وسيطر من البداية على وسط الملعب مستغلا المرتدات السريعة بأنياب هجومية مؤثرة، فأدرك الفوز من البداية قبل أن ينشط فيتا كلوب نسبيا مع بداية الشوط الثاني؛ لينجح طاهر في قتل المباراة بالهدف الثالث.  

وأضاف “التعادل في القاهرة بنتيجة 2/2 خدع مدرب فيتا كلوب بشكل كبير، ولذلك خاض اللقاء بدون تنظيم دفاعي، وهو ما جعل الأهلي يستغل ذلك ويتمكن من استغلال الثغرات وتسجيل 3 أهداف”.

وكشف خلال تصريحات الهامة “تراجع  مستوى المارد الأحمر في بعض المباريات قد يكون منطقي، خاصة أن الفريق في الفترة الماضية تمكن من الوصول إلى أفضل مستوى فني ونصيحتي في الفترة القادمة هي ضرورة مواصلة تحقيق الانتصارات”.

وحقق الأهلي الفوز على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة على ملعب الشهداء بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ودخل الأهلي المباراة بقوة ومستحوذا على الكرة  لينجح مبكرا في اكتشاف المناطق المؤثرة في دفاع فيتا كلوب في الدقيقة 6مسجلا الهدف الأول الذي  حمل توقيع محمد شريف، وأضاف بعده أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يختتم طاهر محمد طاهر الثلاثية في الدقيقة78

وزاد “مروان محسن يؤدي بشكل مميز في الفترة الماضية  وحصل على ثقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشكل تدريجي، وأصبح هناك تفاهم كبير بينه وبين محمد شريف في التحركات ، وجود رأس حربة آخر بجانب مروان محسن يجعله يتحرك بارتياحية ويخفف الضغط عليه، وذلك كلمة السر في توهج اللاعب في المباريات الماضية”.

واختتم “المفاضلة بين الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج قرار خاص للمدير الفني حسب ظروف أي لقاء، والثلاثي يؤدي بشكل جيد”.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما تراجع فيتا كلوب للمركز الثالث برصيد 4 نقاط

شاهد أيضاً

كولر يكشف سر التعادل أمام الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا.. ويوضح طريقة اللعب بالإياب

قال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه راضي عن …