fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

فرحة في الأهلي.. رابطة الأندية تقلب الطاولة على الزمالك وتنصف الخطيب ومجاهد على حساب «المشاغب»

يريد مسئولي القلعة البيضاء، توجيه ضربة قوية للنادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، قبل لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والغريم التقليدي نادي الزمالك.



ينتظر فريق الأهلي لكرة القدم مباراة قوية ضد الزمالك، في القمة 123، مساء يوم الجمعة المقبلة على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.



وأحد أهم الملفات التي يحاول مسئولي الزمالك فك شفراتها هي قضية اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، والذي حصل على عقوبة الإيقاف 8 مباريات في الدوري الممتاز، إثر خلافه مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة.



وأصدر مركز التسوية والتحكيم قرارًا بإلغاء العقوبة الموقعة ضد شيكابالا من إتحاد الكرة، والتي وصلت إلى إيقافه 8 مباريات منذ بداية الموسم، حيث غاب لاعب الفريق الأبيض مباراتن حتى الأن.



رد قاسٍ من رئيس رابطة الأندية المحترفة.

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة أطلقت مبادرة “لا للتعصب”، لأن الفترة القادمة سيكون هناك دخول جماهيري كبير في المباريات.



وطالب”دياب”، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”، الجماهير بضرورة احترام المنافسين بعد موافقة الدولة على حضورهم المباريات، وعدم توجيه أي ألفاظ أو هتافات بذيئة.



وأكد أنه سيتم معاقبة النادي الذي يصدر من جماهيره هتافات مسيئة وفقًا للائحة، مبديًا ثقته في أن الجمهور المصري سيكون على قدر المسؤولية، إظهار الصورة الحقيقة للكرة المصرية.



وعن عقوبة “شيكابالا”، أوضح أن هذه العقوبة من الموسم الماضي، والرابطة تولت مهامها هذا الموسم، لذلك أي عقوبة من الموسم الماضي يجب تطبيقها.



وأضاف أن الطعن على هذه العقوبة تكون من طرف اللاعب عن طريق تقديم طلب للطعن في لجنة الاستئناف داخل اتحاد الكرة، مؤكدًا أن الرابطة ليست طرفًا في النزاع بين اللاعب والجبلاية.



وأشار إلى أن العلاقة بين إدارتي الأهلي والزمالك جيدة، والأجهزة الفنية واللاعبين على قدر من المسؤولية، متمنيًا رؤية قمة كروية كبرى تليق بالكرة المصرية.



ورد حسام المندوه عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، على تصريحات رئيس الرابطة قائلًا: إن إدارة تتوصل مع اتحاد الكرة لمعرفة موقف محمود عبد الرازق شيكابالا من المشاركة أمام الأهلي.



وقال “المندوه” في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أنه حتى الأن لا يوجد رد نهائي بالنسبة لمشاركة شيكابالا، رغم أن توجد مادة في اللائحة تثبت أحقيه قائد الزمالك بالمشاركة.

 

وشدد على أن قرارات لجنة التسوية والتحكيم، ملزمة لاتحاد الكرة، بما يتفق مع المواثيق الدولية، لذلك طالبنا بتنفيذها على، ولا نعرف لماذا لا يتم تنفيذها.

 

ولفت إلى أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وهشام حطب رئيس اللحنة الأولمبيبة أكدا على ضرورة تنفيذ اتحاد الكرة لقرار مركز التسوية والتحكيم.

شاهد أيضاً

التعاون السعودي يهدد بقاء الحريف داخل الأهلي ويُقربه من الرحيل خلال فترة الانتقالات

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول نادي التعاون …