fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

فضيحة لـ600 مليون.. 3 سيناريوهات تحدد مصير اتحاد الكرة والإعلان في هذا التوقيت

كشف الإعلامي أحمد موسى، مفاجأة كبرى، حول مصير اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام، والذي دخل في أزمة كبرى مع جماهير الكرة المصرية، بسبب نتائج منتخب مصر المخيبة.

وأضاف “موسى”، أن إيهاب جلال ذهب في إجازة إلى الولايات المتحدة الأمريكية “بيتفسح هناك”، مطالبًا اتحاد الكرة بالبحث عن مدير فني جديد لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية بـ 4 أهداف.

وأكد في تصريحات تلفزيونية، أن منتخب مصر رجع بفضيحة من كوريا الجنوبية أكبر من التي تلقاها أمام إثيوبيا، مطالبًا بالتخطيط واستقدام مدير فني كفء لحل الأزمات المتلاحقة التي تواجه الكرة المصرية.

وأشار إلى أن جمال علام أكد على تكليف حازم إمام ومحمد بركات بالبحث عن مدير فني أجنبي؛ بعد التأكيد على رحيل إيهاب جلال عقب لقاء كوريا الجنوبية، مطالبًا بضرورة وجود إصلاح المنظومة الرياضية لبناء منتخب قوي.

3 سيناريوهات تحدد مصير اتحاد الكرة

قال أحمد موسى إن اتحاد الكرة سوف يجتمع بعد غد، لاتخاذ قرارات مهمة، ينتظرها الشعب المصري، و سوف يصدر وزير الشباب قرارات مهمة يوم الخميس المقبل بشأن منظومة الرياضة في مصر.

وأشار إلى أن اللجنة التي شكلها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كانت في اتحاد الكرة، لكي تتطلع على الجوابات المتبادلة بين كاف والجبلاية بشأن مباراة الأهلي في نهائي أبطال أفريقيا.

كما بحثت اللجنة عن أوراق خاصة بالمديونيات التي تحدث عنها جمال علام والبالغة 300 مليون جنيه، إلى جانب 600 مليون جنيه فساد، لافتا إلى أن الأرقام التي ذكرها رئيس الجبلاية كارثية.

وتابع: “لا نريد اتخاذ قرارات تؤدي إلى تجميد النشاط في مصر والعودة مجددًا إلى اللجنات الخماسية والثلاثية لإدارة اتحاد الكرة”، مشيرًا إلى إن المجلس الحالي لإدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، لا يمكن لأحد أن يقيله بحكم القانون إلا من خلال الجمعية العمومية أو الاستقالة.

وأوضح “موسى”، أن هناك 3 مسارات أمام مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأول أنه إذا رأت الجمعية العمومية وهي الأندية التي انتخبت المجلس، ما يستدعي إلى أن تجتمع وتدعو لسحب الثقة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أراه بعيدًا.

ولفت إلى أن السناريو الثاني أن يعترف المجلس بثقل حجم الضغوط عليه وأنه غير قادر على العمل في الأجواء الحالية ويقدمون استقالة مسببة.

وأوضح أن السيناريو الثالث، يتمثل في أن ترى اللجنة المشكلة من وزارة الشباب مخالفات مالية وإدارية في الجبلاية وهنا يأخذ الوزير القرار الذي يراه.

وأعلن أن الشعب المصري ينتظر يوم الخميس المقبل لمعرفة ما سيحدث في الكرة المصرية.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …