fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

فيديو..أهلي فايلر يبدع ويفترس مقاصة ميدو ويواصل تحقيق العلامة الكاملة بالدوري

واصل النادي الأهلي تحقيق العلامة الكاملة في مسابقة الدوري الممتاز، بالفوز على مصر المقاصة بهدفين نظيفين عن طريق علي معلول ومحمد مجدي قفشة.

وساهم فوز الأهلي في انتزاع المارد الأحمر للصدارة من المقاولون العرب، حيث ارتفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة بعد خوض 9 مباريات.

انطلق اللقاء بفرصة خطيرة من جانب مصر المقاصة في الدقيقة الثالثة من عمر، بعد انفراد من عمرو مرعى بالمرمى، ولكن سدد مهاجم المقاصة الكرة خارج المرمى.

يستعيد الأهلي التوازن والسيطرة في منطقة وسط الملعب، من خلال الضغط المكثف للبحث عن ثغرة في عمق دفاع الفريق الفيومي خلال الدقائق الـ10 الآخيرة.

كشفت الدقائق الأولى من عمر اللقاء عن عدم تراجع فريق المقاصة للخلف، ولكن هناك أنياب قوية يسعى ميدو لاستغلالها.

يحاول الأهلي تنظيم هجماته من خلال ثلاثي الخط الأمامي مروان والشيخ وقفشة ولكن تجد عناصر الأهلي تنظيم دفاعي من جانب المقاصة.

تظهر أول خطورة للنادي الأهلي في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة بين قفشة ومعلول، تنتهي بانفراد قفشة بالمرمى ولكن تمر تسديدته فوق المرمى.

يسقط محمد مسعد صانع ألعاب المقاصة داخل منطقة الجزاء، ويطالب بالحصول على ضربة جزاء بحجة تعرضه لعرقلة من أحمد فتحي، ولكن لا يحتسب الحكم ذلك -في الدقيقة 20.

يقود المالي أليو ديانج هجمة قوية بمجهود فردي بعد مراوغة لخط دفاع المقاصة من عمق الملعب في الدقيقة 40 وينفرد بالمرمى ولكن تمر تسديدته بجوار المرمى بقليل جداً.

ينطلق الشوط الثاني، بضغط قوي من النادي الأهلي، بحثا عن التقدم ويفرض الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب بشكل قوي.

يهدر مروان محسن فرصة سهلة في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، بعد انفراد بالمرمى، ويطلق صاروخية يتصدى لها حارس المقاصة بصعوبة.

يدفع السويسري فايلر بالثنائي وليد سليمان وجيرالدو بدلا من محمد هاني وأحمد الشيخ، بهدف تعزيز الضغط الهجومي.

يترجم الأهلي سيطرته وأفضليته على المقاصة بالحصول على ركلة جزاء بعد أن اصطدمت عرضية جيرالدو في يد مدافع مصر المقاصة، يسددها علي معلول على يمين الحارس في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

يضيف النادي الأهلي الهدف الثاني من جملة فنية رائعة في الدقيقة 80 بعد هجمة منظمة رائعة من ديانج إلى محمد مجدي قفشة الذي سدد صاروخية متقنة في مرمى المقاصة، ليتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 83 طالب ميدو جابر الحصول على ضربة جزاء بحجة تعرضه للعرقلة من رامي ربيعة، ولكن يرفض الحكم بعد اصطدام الكرة في يد جابر قبل العرقلة.

يحافظ الاهلي على المكسب في الدقائق الآخيرة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد، ويحقق الأهلي بالفعل غرضه بتحقق العلامة الكاملة.

 

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …