fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

فيديو| الأهلي مع متصدري المجموعة الأصعب بهدفي الحاوي في قلب بلاتينيوم

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على مضيفه بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بالتقدم بهدفين دون رد على مضيفه.

بدأت المباراة سريعة من قبل الفريق الأحمر في محاولة لإحراز الهدف الأول، والميل في الناحية اليسرى عن طريق الاعتماد على جهود علي معلول وجونيور أجايي.

حاول أجايي فتح مساحات لأزارو بالسقوط أسفل الخط الأمامي، فيما حاول أزارو التحرك العرضي ولكن الهجمة الخطيرة الأولى جاءت عن طريق “وان تو ثري” من أجايي والسولية والشيخ، لتذهب الكرة إلى الأخير ويضعها زاحفة في يد الحارس على يمينه بالدقيقة 4.

استمر الأهلي في الضغط، فيما امتلك بلاتينيوم الكرة لدقائق معدودة ولكن السولية وديانج كانا لأية اختراقات في وسط الملعب بالمرصاد.

استطاع المخضرم وليد سليمان أن يحرز الهدف الأول المبكر في ق 7 من رأسية رائعة ذهبت بعيداً عن يد الحارس على يسراه.. الكرة جاءت منضبطة للغاية من الرائع علي معلول ليقفز الحاوي في الهواء محرزاً الكرة برأسه جيدة للغاية.

حاول الأهلي السيطرة على الكرة وانكمش الأداء الهجومي بعد الهدف في ظل الدفاع المتقدم من قبل الفريق الزيمبابوي.

خرج سعد الدين سمير للإصابة في ق 14 من زمن الشوط الأول، وحل بديلاً له رامي ربيعة العائد من إصابة تمزق العضلة الخلفية.

كاد وليد أزارو أن يحرز هدفاً رائعاً من خلفية مزدوجة من كرة عرضية قادمة عن طريق أحمد فتحي في ق 22 ولكن الكرة ابتعدت قليلاً عن أقدام المغربي.

حل إلى أرضية الملعب حسين الشحات بدلاً من جونيور أجايي وذلك للإصابة أيضاً في تمام الدقيقة الـ23 من زمن الشوط الأول.

حاول أحمد الشيخ في ق 26 الاعتماد على المهارة الفردية في الوصول إلى المرمى من أجل الاختراق الداخلي من الجانب الأيمن بشكل جيد للغاية، ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن جيدة في التمرير الدقيق.

سعى الأهلي في ق 30 إلى تناقل الكرة من الخلف للأمام من أجل فتح الخطوط، ولكن حسين الشحات كان خارج التركيز في دقة التمرير بعدما حل بديلاً لأجايي.

سيطر الأهلي على مجريات خط الوسط واستحوذ على الكرة بشكل جيد للغاية، فيما سعى بلاتينيوم إلى التسديد بشكل مباغت ولكن الشناوي والدفاع كانا بالمرصاد.

نشط حسين الشحات لاعب وسط الفريق البديل في وسط الملعب وحاول الميل إلى الناحية اليسرى في الوقت الذي قاد ديانج العديد من الهجمات ولكن عدم التحرك السريع والإيجابي في الأمام منع الكرة من الوصول لمرمى الخصم.

حاول الأهلي في نهاية الشوط الأول الضغط المتزايد على المرمى من أجل إحراز هدف آخر عن طريق وليد سليمان الذي ذهب ليعاون أزارو في الخط الأمامي ولكن دون أي جديد، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد للمارد الأحمر.

وانسحبت جماهير النادي الأهلي من اللقاء في ق 40 اعتراضاً على بعض الأمور التنظيمية بشأن الحضور للمباراة.

بدأ الشوط الثاني بهدوء نسبي من قبل الأهلي في محاولة للحفاظ على السيطرة والريادة والتقدم بهدف دون رد، ولكن الترم الهجومي عابه الضغط المستمر الذي يعتمد عليه الأهلي في المباريات السابقة.

تناقلت الكرة من الخلف للأمام وسط صمود من جانب بلاتينيوم في الناحية الدفاعية، ومحاولات الاختراق من جانب حسين الشحات وعلي معلول في الجانب الأيسر.

سدد وليد سليمان كرة مباغتة “كورباج” بيسراه غير متوقعة ولكن الحارس كان لها بالمرصاد عبر الاستيقاظ الجيد لحركات الحاوي.

اضاع حسين الشحات كرة مؤكدة قادمة من الناحية اليمنى عن طريق فتحي ليستلمها بإرياحية شديدة ويسددها خارج المباراة بجانب القائم الأيسر للحارس.

لم يترك الأهلي الفرصة للاعبي بلاتينيوم لاستلام الكرة، ولكن فقدان الحماس في الشوط الثاني من جانب لاعبي الأهلي ساهم في عدم زيادة الأهداف حتى ق 61 من زمن اللقاء.

في ق 65 سعى أحمد الشيخ إلى المرور من الجهة اليمنى ويعرقله مدافع الفريق الخصم ليعطي الحكم ركلة جزاء صحيحة يتصدر لها وليد سليمان ليحرز الهدف الثاني في ق 69.

حاول فريق بلاتينيوم إجراء هجمة منظمة أمام المرمي ليصل بكرة خطيرة ويسددها أحد اللاعبين بعد تهيأتها أمام المرمى من لاعبي خط الوسط اعتلت مرمى الشناوي بقليل.

هدأ رتم المباراة مرة أخرى وذلك بعد سكون وصمت لاعبي الفريق الزيمبابوي، في الوقت الذي حاول مرة أخرى وليد أزارو أن يحرز هدفاً من “مقصية خلفية” ولكنها تمر على جانب قدمه وتذهب خارج المرمى.

اهدر وليد أزارو كرة غريبة للغاية بعدما قام معلول بتهيأتها له بعدما وضعها ديانج ساحرة للظهير الأيسر ليضع أزارو الكرة خارج المرمى بشكل أغرب!!

بهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي في المركز الأول بالتساو مع النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بواقع 6 نقاط، فيما يخرج بلاتينيوم من المنافسة.




شاهد أيضاً

الأهلي المصري يكرر سيناريو اتحاد جدة.. فرصة ذهبية

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام منافسه نادي مازيمبي الكونغولي في إطار …