fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

فيديو.. الأهلي يفتتح مشواره في الدوري بنصب الفخ للمقاصة بثلاثية رائعة

فاز النادي الأهلي ‏ على مصر المقاصة بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة، التي أقيمت على ستاد الأهلي «‏we‏» ‏السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من ‏بطولة الدوري الممتاز.‏

تقدم علي معلول للأهلي من ضربة جزاء احتسبها إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بعد عرقلة محمود حمدي حارس المقاصة لمحمود كهربا في الدقيقة الرابعة، وتعادل مروان حمدي للمقاصة في الدقيقة ٤١.

يضغط الأهلي بقوة مع بداية أحداث الشوط الأول، ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة الثانية ولكن لم تستغل، وواصل الفريق الضغط ويحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة، بعد عرقلة محمود حمدي حارس المقاصة لمحمود كهربا، وينجح المتخصص علي معلول في تسجيل هدف مبكر.

دفاع متقدم من الأهلي وتواجد بكثافة في منتصف ملعب المقاصة، ويرسل معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ولكن حكم المباراة إبراهيم نور الدين يحتسب تسللًا على الأهلي في الدقيقة العاشرة.

يتواصل الضغط القوي للأهلي، ويمرر معلول لمحمد شريف المنطلق في منطقة الجزاء، ويتدخل دفاع المقاصة ويحول الكرة إلى ضربة ركنية.

يضغط محمد شريف في الدقيقة ٢٠ ويستخلص الكرة من دفاع المقاصة، ولكن تضيع هجمة تحمل خطورة واضحة، بعدما مرت من ثلاثة لاعبين في الأهلي على حدود منطقة الجزاء.

٢٥ دقيقة مرت من أحداث الشوط الأول وسط سيطرة وتفوق واضحين من الأهلي، وتنوع هجمات من الطرفين، فيما يراهن المقاصة على مصيدة التسلل.

ينطلق محمد هاني في الجبهة اليمنى ويرسل عرضية قابلها كهربا برأسية إلا أن دفاع المقاصة كان الأقرب إلى الكرة.

ينجح دفاع الأهلي في إفساد الهجمة الأخطر للمقاصة في الدقيقة ٣١، بعد تناقل اللاعبين الكرة على حدود منطقة الجزاء.

يحتسب حكم المباراة تسللًا على محمد شريف، ويتدخل أيمن أشرف ويحول الكرة إلى ضربة ركنية للمقاصة في الدقيقة ٣٩، مرت دون خطورة.

يتعادل مصر المقاصة في الدقيقة ٤١، برأسية مروان حمدي من ضربة ركنية.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الأهلي مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق.

أجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، التغيير الأول مع بداية أحداث الشوط الثاني، حيث دفع بناصر ماهر بدلًا من طاهر محمد طاهر، ويتدخل حكم المباراة ويلغي هدفًا لمحمد شريف بإشارة من أحمد نوفل، حامل الراية، وبعد اللجوء إلى «الفار».

يحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة ٥٤، وتصل الكرة إلى بدر بانون الموجود داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تصويبة وسط التحام قوي من دفاع المقاصة، لكن تضيع الكرة في هجمة جديدة للفريق.

يتبادل لاعبو الأهلي التمرير داخل منتصف ملعب المقاصة، ويمرر محمد شريف لكهربا داخل منطقة جزاء المقاصة، ويلعب عرضية تمر وسط خطورة وحضور قوي في الشق الهجومي.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة ٦٣، بعد عرضية رائعة من معلول في الجبهة اليسرى، قابلها كهربا بالقدم ويضعها في شباك المقاصة من الخارج.

ينجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٦٥. بدأت الهجمة عن طريق تمريرة من السولية لمجدي أفشة، الذي هيأ الكرة لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بالقدم على يمين حارس المقاصة، ورغم إشارة حامل الراية بوجود تسلل، إلا أن «الفار» أكد صحة الهدف.

يطلق ناصر ماهر تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٧١، تصدى لها حارس المقاصة.

يتواصل مسلسل الفرص الضائعة للأهلي بعد انطلاق محمد شريف في مواجهة مرمى المقاصة، ويمرر لمجدي أفشة، إلا أن الدفاع يبعد الكرة وتضيع فرصة خطيرة.

من جديد ينطلق أفشة في الهجوم ويراوغ مدافع المقاصة في الدقيقة ٧٦، ويطلق تصويبة قوية أبعدها محمود حمدي إلى ضربة ركنية، نفذت ولم تستغل.

يجري موسيماني تغييرين في الدقيقة ٨١ بنزول صلاح محسن وأليو ديانج بدلًا من محمود كهربا ومحمد شريف.

يرسل محمد هاني عرضية تصل إلى مجدي أفشة، الذي هيأ الكرة إلى السولية على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة تصدى لها حارس المقاصة.

في الدقيقة ٨٧، ينجح السولية في تسجيل الهدف الثالث للأهلي من عرضية معلول في الجبهة اليسرى، قابلها بتصويبة قوية تسكن شباك محمود حمدي وتعزز فوز الأهلي بالمباراة.

يدفع موسيماني بجيرالدو بدلًا من أفشة في الدقيقة ٩٠، ويتعرض ناصر لإصابة في الكتف ويغادر ملعب المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ويشارك أكرم توفيق بدلًا منه.

يحصل صلاح محسن على ضربة حرة من على حدود منطقة جزاء المقاصة، ويتصدى معلول للكرة، ويطلق تصويبة تمر أعلى العارضة.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليسجل أول 3 نقاط تضعه في مقدمة جدول المسابقة.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 27 مارس 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …