fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

فيديو..الأهلي ينجو من الخسارة الأولى..ويحصد نقطة ثمينة من سموحة في الدوري

تعادل النادي الأهلي بصعوبة أمام فريق سموحة، بهدف لكل فريق في الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الدوري على ملعب استاد القاهرة، ليستطيع الفريق الساحلي تعطيل النادي الأهلي بعد تحقيق 16 انتصارا متتالياً.

سجل فريق سموحة هدفه الوحيد عن طريق يوسف ديوب، بعد تسديدة صاروخية لم يتمكن محمد الشناوي من التعامل معها، كما شهد اللقاء تعرض رامي ربيعة للطرد، وتعادل الأهلي عن طريق عمرو السولية من ضربة جزاء، وتعرض محمد كوفي للطرد.

يلعب الأهلي المباراة بتشكيل ، مكوّن من:محمد الشناوي ،محمد هاني، أحمد فتحي ، أيمن أشرف ورامي ربيعة ، عمرو السولية، أليو ديانج، أحمد الشيخ، محمد مجدى أفشة ، حسين الشحات ومروان محسن.

فيما يضم تشكيل سموحة ، كلاً من: الهاني سليمان، رجب نبيل، يوسف ديوب، ايدي ايمومو، محمد الترهوني، حسام حسن، دريك نيسيامبي، شريف رضا، محمد طلعت، محمد كوفي، أحمد أبو الفتوح

غابت الخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين خلال الـ45 دقيقة الأولى، وحصل الأهلي على أكثر من ضربة ركنية ولكن لم تستغل بشكل جيد.

وجاءت بداية الظهور الهجومي للأهلي خلال الدقائق العشر الأولى عن طريق خطأ حصل عليه الشيخ، من خارج حدود منطقة الجزاء، نفذه أفشة، لكن دفاع سموحة أبعد الكرة، قبل أن يتصدى الشناوي لتصويبة حسام حسن، ويلتحم معه محمد طلعت، وتخرج الكرة إلى ركنية.

يضغط أيمن أشرف في الدقيقة 12، ويستخلص الكرة ويطلق تصويبة قوية يحولها حارس مرمى سموحة إلى ضربة ركنية نفذها أفشة، وقابلها الشيخ برأسية تمر أعلى العارضة في فرصتين متتاليتين للفريق.
يتواصل ضغط الأهلي، ويحصل الفريق على ضربة ركنية في الدقيقة 14، تنتهي بالوصول إلى الشيخ، الذي

حاول تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع سموحة حولها إلى ركنية.
ضغط متواصل وانتشار للاعبي الأهلي في منطقة وسط سموحة، ويحصل أفشة، على خطأ في الدقيقة 18، من خارج منطقة الجزاء، وينفذ الكرة وترتد من الحائط الدفاعي ويظهر الشناوي، من جديد ويبعد عرضية سموحة في الدقيقة 21.

تمر الدقائق ويستمر التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين، ويحصل الأهلي من جديد على ضربة ركنية في الدقيقة 30 ولكن لم تستغل، وينطلق السولية، من عمق الملعب ويدخل منطقة جزاء سموحة ولكن الدفاع يحول الكرة إلى ركنية جديدة.

ويحصل الأهلي على خطأ في الدقيقة 40، من خارج حدود منطقة الجزاء، ويطلق الشيخ تصويبة ترتد من الحائط الدفاعي، ويرسل أيمن أشرف عرضية يبعدها دفاع سموحة إلى ضربة ركنية، وتمر الدقائق الأخيرة دون أي تعديل في النتيجة، ويطلق محمد عادل، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

تغيب خطورة النادي الأهلي، على مرمى فريق سموحة خلال الدقائق الـ10 الأولى من عمر اللقاء، ويتألق محمد الشناوي في التعامل مع أكثر من كرة عرضية خطيرة لفريق سموحة.

يتحرك فايلر لتحسين أداء الأهلي، ويشارك وليد سليمان بدلا من حسين الشحات.

كما يشارك أليو بادجي بدلا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85.

يهدد الأهلي مرمى سموحة في الدقيقة 65 بعد رأسية من أليو بادجي، يتصدى لها الهاني سليمان حارس مرمى فريق سموحة.

في الدقيقة 70 يسجل فريق سموحة الهدف الأول  عن طريق تسديدة من يوسف ديوب بعد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الجبهة اليسرى للحارس محمد الشناوي.

يتعرض رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي للطرد في الدقيقة 75 بعد ابعاد تمريرة خطيرة لفريق سموحة باليد.

يفتقد النادي الأهلي للحلول الهجومية، في ظل التنظيم الجيد لفريق سموحة، في الدفاع وخط الوسط، يظهر الأهلي عاجزاً عن تهديد مرمى المنافس.

يشارك محمود وحيد بدلا من أحمد الشيخ في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، من أجل تشكيل جبهة قوية مع أيمن أشرف.

يحصل النادي الأهلي على ضربة  جزاء بعد قيام محمد كوفي بلمس الكرة باليد، يتمكن عمرو السولية من ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.

 

شاهد أيضاً

إجراء عاجل من الخطيب يقلب الطاولة على الترجي التونسي.. خطوة قوية

تتجه جميع الأنظار إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي التونسي، في …