fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

فيديو| طاهر أبوزيد الجديد يمنح الأهلي القبلة التاسعة بجدارة الأبطال

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التغلب على الزمالك بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بدأت الدقائق الأولى للمباراة بنقل الكرة خلفاً وأماماً من قبل أبناء القلعة الحمراء في مرحلة جس النبض الطبيعية، إلى أن جاءت نقطة التحول من خلال حسين الشحات الذي كاد أن يسجل الهدف الأول في ق 4 من كرة خطيرة عن طريق أجايي.

زفت الدقيقة السابعة البشرى الأولى للأهلي والهدف الأول عن طريق عمرو السولية من كرة عرضية من قبل علي معلول منضبطة قادمة من ركنية ليحرزها برأسه قوية تلمس كتف أبو جبل وتمر إلى المرمى.

حاول الزمالك الوصول مرة أخرى إلى الانطلاق في الأمام نحو تحقيق الهدف، ولكن الأهلي كان بالمرصاد للكرات عن طريق أجايي ومعلول وهاني.

سعى بن شرقي إلى التسديد في ق 10 على مرمى الشناوي ولكن الكرة ضربت في الأرض ومرت بسلام أعلى عارضة الشناوي وسط صيحات من قائد الأهلي “الشناوي” بضرورة عدم التسديد على المرمى.

كانت الكرة الأقرب للمرمى مرة أخرى عن طريق تسديدة بن شرقي ولكنها مرت بسلام إلى جوار القائم الأيمن للشناوي في ق 14.

استحوذ الزمالك على الكرة في وسط الملعب، بحثاً عن الهدف الأول عن طريق عرضيات زيزو ومحاولة حصول مصطفى محمد وأحمد عيد على الكرة من أجل السيطرة.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام، ولكن الكرات التي كانت قادمة إلى مروان محسن افتقدت الحساسية من قبل اللاعب في توقيف الكرة أو الحصول عليها وإعادتها للخلف من أجل السيطرة، تمهيداً لقدوم اللاعبين من الخلف.

سعى الأهلي إلى نقل الكرة والسيطرة مجدداً عن طريق “قفشة” والسولية ولكن الكرة لم تكن سلسلة في المرور من الخلف للأمام.

شهدت الدقيقة 31 الهدف الأول للزمالك من خلال محمود عبدالرازق “شيكابالا” الذي مر وتوغل من وسط أكثر من لاعب ليضع الكرة بيسراه في القائم وتمر إلى المرمى.

حاول الأهلي السيطرة على مجريات الأمور، ولكن الهجوم الفقير للأحمر بتواجد مروان محسن وعدم مساندة أجايي لتعليمات فنية من المدير الفني ساهم في عدم وجود أي جديد لأبطال القارة.

سعى الزمالك إلى السيطرة على الكرة عن طريق اللعب على ثغرة محمد هاني ولكن صافرة الحكم انطلقت في الكرة الأخيرة للأهلي أمام مرمى أبو جبل.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل نادي الزمالك عن طريق تسديدات مصطفى محمد واختراقات زيزو من الجانب الأيسر عن طريق محمد هاني غير المنضبط دفاعياً أو هجومياً.

سعى الشناوي إلى تهدئة الأمور عبر تغيير القفاز، وذلك قبل أن يستمر الأبيض في هجومه وانطلاق محمود علاء من الخلف للأمام في الكرات العرضية والركنيات.

خرج محمود عبدالرازق “شيكابالا” من المباراة في ق 50 وحل بديلاً له كابونجو كاسونجو في محاولة زيادة الفاعلية من قبل جايمي باتشيكو المدير الفني للأبيض.

أهدر حسين الشحات كرة لا تصدق في ق 53 من زمن المباراة عندما وضعها جونيور أجايي إلى علي معلول في الجانب الأيسر ليرفض التونسي، التوغل أو التسديد ليضعها عرضية ساحرة للشحات الذي يرفض الهدية بشكل غريب ويضعها في القائم.

سدد “زيزو” صاروخية في ق 65 بعد تصليح من مصطفى محمد في وسط الملعب وعلى حدود المنطقة يضرب لاعب الزمالك ولكن العارضة كانت واقفة بالمرصاد.

في محاولة غريبة من مروان محسن في ق75 اهدر فرصة غريبة من كرة عرضية قام بها جيرالدو الذي حل بديلاً إلى أرضية الميدان بدلاً من جونيور أجايي للإصابة.

سدد محمد مجدي “قفشة” كرة صاروخية كادت أن تدخل في المقص الأيمن لأبو جبل في ق 80 قبل انتهاء أحداث الشوط الثاني بـ10 دقائق.

من كرة مباغتة ورهيبة وعلى طريقة “طاهر أبوزيد” وضع محمد مجدي “قفشة” الهدف الثاني من كرة رائعة في ق 85 تسكن شباك أبو جبل بجدارة.

انتهت أحداث المباراة، وسط محاولات من الأهلي لتعزيز الهدف الثاني بفوز كبير، ولكن صافرة الحكم أنهت الأحداث وسط احتفال كبير وفرحة في كل أرجاء الجمهورية.

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …