fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. الأهلي يمتص حماس الذئاب ويسجل بأقدام الشحات

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوطه الأول أمام المقاولون العرب في لقاء الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز بالتقدم بهدف دون رد.

بدأت المباراة سريعة من كلا الطرفين في محاولة البحث عن الهدف الأول، وكانت الكرة بين أقدام الفريق الأحمر من أجل وصولها إلى الجهة الأمامية للهجوم.

أغلق المقاولون المساحات أمام الأهلي الذي حاول أن يلعب ويخترق من الجبهة اليمنى، ولكن في الكرة الأولى للأهلي من الناحية اليسرى قام أيمن أشرف بعرضية رائعة ولكن أبوالسعود حارس الذئاب كان للكرة بالمرصاد.

بدأ المقاولون العرب في الظهور في ق 6 عن طريق أمير عابد ورفاقه في خط الهجوم ولكن الدفاع الأهلاوي وبسالة الشناوي كانوا للكرات الخطيرة حائد صد قوي.

من كرة طويلة استلمها أحمد الشيخ داخل منطقة الـ18 قادمة من أحمد فتحي، حاول الشيخ مع الكرة بعد استلامها، ولكن أقدامه ارتطمت بالحارس محمود أبوالسعود.

ارتفعت وتيرة حماس المباراة وتناقل اللاعبين الكرة في كل الاتجاهات، ورد المقاولون العرب بالتحفظ والضغط من بعيد، ولكن اصطناع الوقوع على الأرض جعل المقاولون يخرج من تركيزه وينظر إلى حكم اللقاء في كل كرة.

استطاع النادي الأهلي من خلال الهجوم المتواصل عن طريق خط الوسط المتقدم، حقق حسين الشحات الهدف الأول من كرة زاحفة في ق 20 قادمة من تسديدة قوية.

جاء الهدف من خلال عدة تمريررات من الشيخ إلى عمرو السولية، ومنها إلى حسين الشحات الذي اخترق ولم يتردد في التسديد ليحرز الهدف الأول.

استطاع ياسر إبراهيم أن يزود عن مرماه، ويقدم أداء طيب في الخط الخلفي، حتى منتصف الشوط الأول حيث منع لاعبي الفريق الخصم من التوغل وارسل كرات طولية كانت تسبب خطورة على مرمى ذئاب الجبل.

حاول المقاولون العرب الدخول إلى مرمى الأهلي والاختراق عن طريق محمد سالم في أكثر من مناسبة ولكن ياسر إبراهيم والشناوي منعوا هذا التوغل.

كاد جونيور أجايي أن يحرز الهدف الثاني بعدما صنع الكرة قفشة له في ق 43 ليضعها أجايي من مرة واحدة ولكن أبو السعود يتألق ويدافع عن المرمى.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …