fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. الطوفان الثلاثي يتقدم للأهلي على طلائع الجيش

انهى النادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام طلائع الجيش بالتقدم بهدف دون رد عن طريق النيجيري جونيور أجايي في لقاء الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة باستحواذ من قبل الأهلي مع تناقل للكرة من الخلف للأمام والاحتفاظ بها بعيداً عن أقدام لاعبي الطلائع، ليسدد أجايي الكرة الأولى في ق 2 من على حدود منطقة الـ18 ولكن تذهب إلى أقدام الحارس.

حاول عمرو جمال الاستحواذ على الكرة وأحمد سمير عبر التناقل الطولي من اليمين إلى اليسار، ولكن جيرالدو كان بالمرصاد في الجبهة اليسرى لأية محاولات اختراق.

تناقل الأهلي الكرة في وسط الملعب من عن طريق علي معلول وجيرالدو إلى قفشة في محاولة لاختراق الدفاعات في الوقت الذي ساهم ديانج في وضع الكرات البينية إلى أجايي الذي تحرك بإيجابية نحو المرمى.

في ق 11 كانت الهجمة العنترية الأولى عن طريق جيرالدو ومعلول الذان شكلان جبهة فولاذية، ولكن العرضية لم تمر بسبب بسالة دفاع الجيش والحارس محمد بسام.

اعتمد الأهلي على العرضيات من الجانبين الأيمن والأيسر، حيث مال السولية إلى الناحية اليمنى من أجل إجراء العرضيات الأرضية الحاسمة ولكن التكتل الدفاعي كان بالمرصاد للكرات.

سدد محمد مجدي “قفشة” في ق 14 كرة صاروخية من أمام منطقة العمليات ولكن الكرة كانت في منتصف المرمى ليتصدى لها بسام على مرتين.

حصل رامي ربيعة على الكارت الأصفر بعد اعتراض جناح أيسر الطلائع الذي انطلق في الأمام محاولاً أن يخترق الدفاعات.

استمر الضغط والطوفان الأهلاوي في ق 28 عن طريق جيرالدو النشيط وعلي ملعول وأجايي الذي سعى بكل قوة إلى الوصول للكرات الخطيرة وإحرازها في المرمى.

من الكرة المتفق عليها من الثلاثي “معلول، جيرالدو، أجايي” استطاع الأهلي إحراز الهدف الأول بجدارة بعدما أهدر المزيد من الأهداف، وذلك في ق 33 من عمر الشوط الأول.

جاء الهدف من خلال انطلاقة جيرالدو في وسط الملعب ليضعها إلى معلول في الجانب الأيسر ليضعها زاحفة ويخطفها أجايي بجدارة في المرمى.

سدد أحمد الشيخ كرة زاحفة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن لبسام في ق 38 من زمن المباراة كادت أن تكون الهدف الثاني.

اهدر الأهلي الهدف الثالث عن طريق مجدي قفشة في ق 41 من الكرة التي سددها جيرالدو في الجانب الأيسر ليتصدى لها بسام ويستقبلها “قفشة” بمراوغة وتسديدة عالية ارتطمت في القائم.

صوب علي معلول في ق 42 ليتصدى للهدف الرابع بعدما اضطربت الكرة بين أقدام جيرالدو والشيخ وأجايي وقفشة داخل منطقة الجزاء، لتذهب الكرة إلى “علولو” ويضعها زاحفة ولكن بسام يتألق ويجيد.

استطاع بسام أن ينقذ الهدف الخامس والمؤكد للأهلي في الدقيقة الأخيرة للمباراة، بعدما سدد الكرة قفشة وتصدى لها الحارس وذهبت إلى هاني لتنتقل إلى يد الحارس مباشرة.

انتهى الشوط الأول وسط الزحف الأهلاوي الكبير، ومحاولات أبناء المارد الأحمر إلى تعزيز هدف التقدم رغم إهدار المزيد من الأهداف وتألق الحارس محمد بسام.

شاهد أيضاً

3 أسماء تتصدر قائمة صفقات الأهلي في انتقالات الصيف.. اعرف التفاصيل

بدأت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في التحركات نحو التعاقد مع صفقات جديدة خلال …