fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. غفوة دفاعية تعادل المقاصة أمام الأهلي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ‏ مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق في الشوط الأول من زمن المباراة، التي تقام على استاد الأهلي «‏we‏» ‏السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من ‏بطولة الدوري الممتاز.‏

تقدم علي معلول للأهلي من ضربة جزاء احتسبها إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بعد عرقلة محمود حمدي حارس المقاصة لمحمود كهربا في الدقيقة الرابعة، وتعادل مروان حمدي للمقاصة في الدقيقة ٤١.

يضغط الأهلي بقوة مع بداية أحداث الشوط الأول، ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة الثانية ولكن لم تستغل، وواصل الفريق الضغط ويحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة، بعد عرقلة محمود حمدي حارس المقاصة لمحمود كهربا، وينجح المتخصص علي معلول في تسجيل هدف مبكر.

دفاع متقدم من الأهلي وتواجد بكثافة في منتصف ملعب المقاصة، ويرسل معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ولكن حكم المباراة إبراهيم نور الدين يحتسب تسللًا على الأهلي في الدقيقة العاشرة.

يتواصل الضغط القوي للأهلي، ويمرر معلول لمحمد شريف المنطلق في منطقة الجزاء، ويتدخل دفاع المقاصة ويحول الكرة إلى ضربة ركنية.

يضغط محمد شريف في الدقيقة ٢٠ ويستخلص الكرة من دفاع المقاصة، ولكن تضيع هجمة تحمل خطورة واضحة، بعدما مرت من ثلاثة لاعبين في الأهلي على حدود منطقة الجزاء.

 

٢٥ دقيقة مرت من أحداث الشوط الأول وسط سيطرة وتفوق واضحين من الأهلي، وتنوع هجمات من الطرفين، فيما يراهن المقاصة على مصيدة التسلل.

ينطلق محمد هاني في الجبهة اليمنى ويرسل عرضية قابلها كهربا برأسية إلا أن دفاع المقاصة كان الأقرب إلى الكرة.

ينجح دفاع الأهلي في إفساد الهجمة الأخطر للمقاصة في الدقيقة ٣١، بعد تناقل اللاعبين الكرة على حدود منطقة الجزاء.

يحتسب حكم المباراة تسللًا على محمد شريف، ويتدخل أيمن أشرف ويحول الكرة إلى ضربة ركنية للمقاصة في الدقيقة ٣٩، مرت دون خطورة.

يتعادل مصر المقاصة في الدقيقة ٤١، برأسية مروان حمدي من ضربة ركنية.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الأهلي مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

من أجل حسم رقم 12.. الأهلي يقرر الاستعانة بالعدو اللدود

حرص السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على دراسة العديد …