fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

“فيفا” يسحب عقوبته على لاعبي أمريكا الجنوبية.. وانفراجة في مشاركة صلاح مع منتخب مصر أمام ليبيا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عن توقيع عقوبات قاسية على الأندية الإنجليزية، التي رفضت إرسال لاعبيها للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولية الماضية، وأبرزهم فريق ليفربول الإنجليزي.


وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طالب الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخبات بلادها خلال فترة التوقف الدولي، لكن لم ينضم بعضهم بسبب وضع بريطانيا بعض من هذه الدول في القائمة الحمراء لانتشار فيروس كورونا.


ويمر على الأزمة أيام قليلة حتى أعلنت الحكومة البريطانية عن خبرًا سارًا لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز.


ووافقت الحكومة على السماح بمشاركة اللاعبين من أمريكا الجنوبية في مباريات الجولة الجديدة من البطولة، التي ستنطلق اليوم السبت، وعدم ايقافهم 5 أيام.


وكان “فيفا” يدرس توقيع عقوبة على الأندية التي حرمت لاعبيه من السفر لخوض مباريات دولية مع منتخبات بلادها، بعدم إشراك هولاء اللاعبين لمدة 5 أيام، وانتظار التحقيقات لتوقيع عقوبات قاسية.

وطالبت إتحادات دول أمريكا الجنوبية من “فيفا” بتوقيع عقوبات قاسية على أندية الدوري الإنجليزي، التي حرمت لاعبيها من السفر لخوض مباريات التوقف الدولي، حيث تم إصدار قرار بمنع هؤلاء اللاعبين من المشاركة في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.


وأكدت صحيفة “ذا تايمز” الإنجليزية، أنه تم التوصل لحل مع “فيفا” والاتحادات المحلية للأندية والحكومة البريطانية من أجل إلغاء قرار العقوبة، والسماح للاعبي أمريكا الجنوبية بالمشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي الذي سينتقل اليوم.


وأوضحت “ذا تايمز” أنه تم سحب شكوى كل من البرازيل، تشيلي، المكسيك وباراجواي ومطالبتها بإيقاف اللاعبين لمدة خمس أيام، حيث يمثل هذا الأمر دفعة معنوية قوية للألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول.


وعلى الجانب الآخر، ينتظر نادي الزمالك موقف بيراميدز من بيع السعيد، تمهيد للدخول في مفاوضات مع بن غيث.


إقرأ أيضًا.. 

اتحاد الكرة يحسم مصير عقوبة شيكابالا.. ومجزرة جديدة في صفوف بيراميدز أبرزهم نجم الأهلي

هروب لاعبي الترجي للدوري المصري.. الأهلي يعلن الحرب لمنع الزمالك وبيراميدز من إبرام صفقات مميزة

الوجهة المقبلة للنيجيري أجاي.. وحسام البدري يقترب من قيادة فريق غير متوقع



وكان سيفقد ليفربول أمام ليدز يونايتد غدًا الأحد 3 لاعبين من أمريكا الجنوبية وهم الحارس أليسون بيكر وزميله فابينيو، وفيرمينيو.


كما أصبح الحارس إيدرسون واللاعب جابريل جيسوس، متاحين لفريق مانشستر سيتي الذي يحل ضيفًا على ليستر سيتي.


وبعد هذه الإنفراجة سيطلب الاتحاد المصري لكرة القدم من ليفربول وآرسنال وأستون فيلا، الموافقة على إرسال الثلاثي الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب الأرسنال، ومحمود تريزيجية لاعب منتخب مصر.


وغاب صلاح والنني عن مواجهة مصر وأنجولا في افتتاح مواجهات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وسيتطلب الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد من الأندية الثلاثة لإرسال لاعبيهم في مواجهة منتخب مصر القادمة أمام ليبيا في الجولة الثالثة.

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …