fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

“فيفا” يعاقب أندية الدوري الانجليزي بحرمان بعض اللاعبين من المشاركة.. بينهم ليفربول

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، توقيع عقوبات قاسية على الأندية الإنجليزية، التي رفضت إرسال لاعبيها للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولية الماضية، وأبرزهم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.



وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طالب الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخبات بلادها خلال فترة التوقف الدولي، لكن لم ينضم بعضهم بسبب وضع بريطانيا بعض من هذه الدول في القائمة الحمراء لانتشار فيروس كورونا.



وإذا سافر لاعب لدولة في القائمة الحمراء، سيعود إلي إنجلترا، ويدخل في عزل صحي لمدة 10 أيام، للسماح للعب مجدداً مع ناديه في منافسات الدوري الإنجليزي، والتي كانت ستبب أزمة كبرى لكثير من الأندية أبرزها فريق ليفربول.




وبحسب تقرير نشر على شبكة  “BBC”، إن فيفا يدرس توقيع عقوبة على الأندية التي حرمت لاعبيه من السفر لخوض مباريات دولية مع منتخبات بلادها، بعدم إشراك هولاء اللاعبين لمدة 5 أيام، وانتظار التحقيقات لتوقيع عقوبات قاسية.



وأضافت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، أن ليفربول لم يوافق على مغادرة الثلاثي البرازيلي، آليسون وفابينيو وفيرمينو.

 

 

كما لم ينضم إلي منتخب البرازيل في فترة التوقف الدولي، 9 لاعبين خلال الأجندة الدولية الحالية بسبب رفض أنديتهم الإنجليزية إرسالهم، نظرًا لوقوع البرازيل داخل دائرة القائمة الحمراء.



وكدت “بي بي سي”، أنه في حالة تطبيق قرار “فيفا”، سيتم حرمان ليفربول من لاعبيه البرازيليين، وهم روبيرتو فيرمينو، وأليسون، وفابينيو، وحرمان إيدرسون وجابريل خيسوس من المشاركة مع مانشستر سيتي، وتياجوس سيلفا من تشيلسي، وفريد من مانشستر يونايتد، ورفاينيا من ليدز يونايتد، وريتشارلسون من إيفرتون.



بالإضافة إلى أنه هناك أندية أيضًا ستخسر لاعبيه الفترة القادمة وهم، ولفرهامبتون ونيوكاسل وبلاكبيرن وواتفورد، بسبب الشكاوى المقدمة من اتحادات المكسيك وتشيلي، وباراجواي.

 

وسيخسر فريق أستون فيلا كلًا إيميليانو بوينا، وإميليانو مارتينيز لمباراة واحدة، كما سيخسر توتنهام كريتسيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو لمباراة واحدة، بعد ذهابهم لخوض مباراة بلادهم الأرجنتين ضد البرازيل، ودخولهم عزل صحي لمدة 10 أيام في إنجلترا عقب عودتهم.

 

وأشارت صحيفة “ليفربول إيكو”، أن ليفربول وقع في مأزق كبير، حيث سيحاول يورجن كلوب المدير الفني البحث عن 3 لاعبين للمشاركة أمام ليدز يونايتد بدلًا من الثلاثي روبيرتو فيرمينو، وأليسون، وفابينيو.

شاهد أيضاً

تعديل جديد في موعد انطلاق مواجهة الأهلي ومازيمبي الكونغولي

تتجه انظار جماهير النادي الأهلي، إلى المواجهة المرتقبة والمنتظرة، والتي ستحدد ملامح نهائي دوري أبطال …