fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

«فيفا» يفسد فرحة الأهلاوية في العيد.. عقوبة غير مُعلنة ضد الأهلي على أحداث مباراة مصر والسنغال

تلقت الجماهير المصرية صدمة كبيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أعلن عن قراراته النهائية بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ورفضت “فيفا” إعادة مباراة مصر والسنغال، والإكتفاء بمعاقبة الاتحاد السنغالي بغرامة مالية قدرها 175 ألف فرانك سويسري، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير.

وجاءت تلك العقوبات بسبب فشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب، واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

كما فرضت الفيفا غرامة 6 آلاف دولار على مصر بسبب “سوء سلوك” الفريق.


عقوبة غير معلنة على الأهلي

وعانى فريق الأهلي لكرة القدم الأمرين من الشغب الجماهيري في ملاعب أفريقيا سواء في ملاعب أندية شمال أفريقيا أو أي أندية آخرى.

ودائمًا تتعرض بعثة فريق الأهلي لمضايقات وشغب من جماهير داخل وخارج الملعب، منها إشعال الشماريخ وإلقاء الزجاجات ومسدسات الليزر وغيرها الكثير.

ويتأثر فريق الأهلي كثيرًا بالشغب الجماهيري داخل الملعب، لا سيما ما حدث ضده في مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا الموسم قبل الماضي.

ونزلت جماهير الهلال السوداني لأرض الملعب وحاولت الاحتكاك بفريق الأهلي، حتى استطاع الأمن حماية الفريق لحين انتهاء المباراة.

 

ولم يتلق الاتحاد السوداني أي عقوبة جراء ذلك، سواء بغرامة مالية أو حرمان من الجماهير، واكتفى الاتحاد الأفريقي “كاف” بعدم خوض الفريق مبارياته على ملعب “الجوهرة الزرقاء” لعدم مطابقة المواصفات.

وفي إياب مباراة الأهلي والرجاء المغربي، تعرض فريق الأهلي لنفس المضياقات التي تعرض لها منتخب مصر في السنغال.

ولم يصدر “كاف” عقوبة في هذا الأمر، أو يمنع جماهير الأندية من استخدام الليزر داخل الملعب، والذي يضايق اللاعبين كثيرًا.

وبعد صدور عقوبة الاتحاد الدولي ضد السنغال، من المحتمل تكرار تلك الأفعال من جماهير الأندية التي تواجه الأهلي في مباريات دوري أبطال أفريقيا، لا سيما أن العقوبات عبارة عن غرامات مالية أو حرمان من دخول الجماهير لمباراة أو إثنين وقد تكون أقل من ذلك.


يستعد فريق الأهلي لاستضافة نظيره وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد الأهلي وي السلام.

 

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور ربع النهائي.

يواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل الموافق 7 مايو الجاري، على أن تقام مباراة الإياب يوم 14 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

بعد الإصابة في الذهاب.. رضا سليم “يخالف توقعات” مارسيل كولر قبل موقعة الحسم أمام مازيمبي

حسم مصدر داخل النادي الأهلي الموقف النهائي للمغربي رضا سليم جناح فريق الكروي الأول بالنادي …