fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

فيفا يكشف عن حكم مواجهة الأهلي وبالميراس وموسيماني يفتح النار على الاتحاد الدولي ويتهمه بالتحيز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طاقم تحكيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد بالميراس البرازيلي، بنصف نهائي كأس العالم للأندية.

 


ويواجه المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، نظيره البرازيلي، بعدما فاز على مونتيري المكسيكي، بربع نهائي البطولة.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن تعيين الفرنسي كليمان توربان حكمًا لمواجهة الأهلي وبالميراس البرازيلي، والتي ستقام مساء غد الأحد، ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022.

 

ويعد كليمان توريان من أبرز الحكام في أوروبا خلال السنوات الماضية، حيث إنه يقود العديد من المباريات الكبرى في جميع البطولة، خاصة في دوري أبطال أوروبا.

 

وسيعاون كليمان توريان خلال مباراة الأهلي وبالميراس، نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الحكم الرابع الكندي درو فيشر، والأسترالي أنطوان شيشتينين في غرفة تقنية الفيديو.

 

من ناحية أخرى أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مواجهة فريقه أمام بالميراس البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بالمباراة المقرر انطلاقها في تمام الساعة السادسة والنصف مساء غدًا الثلاثاء، على استاد محمد آل نهيان بأبو ظبي في الإمارات.

إقرأ أيضًا:

 

60 مليون جنيه مكافأة.. الخطيب يمنح لاعبي الأهلي حافز مُجزي لعبور بالميراس بمونديال الأندية


وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وبالميراس إن فريق النادي الأهلي مستعد لمواجهة بالميراس بالشكل الأمثل رغم كل التحديات والظروف التي تواجه فريق النادي الأهلي بالبطولة.

 


وأضاف: «أوجه الشكر إلى مجلس الإدارة ولدينا منظومة كبيرة وناجحة، كما أوجه الشكر للاعبين الذين ظهروا بشكل جيد في مباراة مونتيري ونجحنا في الفوز بالمباراة، لا يجب وضعي في مقارنة مع مانويل جوزيه، حتى أكمل 7 سنوات داخل الأهلي».

 


وتابع موسيماني: «نحاول مع الإدارة وصول اللاعبين الدوليين في أقرب وقت، ولو جاهزون للمشاركة سيتم الاعتماد عليهم، ولماذا كل ذلك القلق، لقد فوزنا أمام مونتيري بدون الدوليين، سننتظر وصولهم وتابعنا مستواهم في مباراة أمس أمام السنغال وسنحدد موقفهم بعدها ويجب أن نشاهدهم في التدريبات كما يجب أن نتأكد أن لاعبينا تخلصوا من حالة الإحباط».

 


وعن مواجهة بالميراس: «أقدر حديث مدرب بالميراس عننا، وبقول للاعبي الأهلي أن مدرب بالميراس يتحدث عننا وليس عن لاعبين في برشلونة أو ريال مدريد، و يجب أن نأخذ حذرنا ونحترم فريق بالميرس، ودائما ما نرى فرق أمريكا الجنوبية في نهائي البطولة وفرق أفريقيا تعاني، وأسألوا الفيفا لماذا كل هذه الصعوبات التي تواجهها الفرق الأفريقية بسبب الضغط في مواعيد المباريات وتزامنها مع بطولة أمم أفريقيا، وبالميراس لاعبيه جاهزين منذ 4 أيام وهم في المعسكر».

 

ويستعد الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، لمواجهة بالميراس البرازيلي، مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

 

وافتتح الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بالفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت أول أمس على ملعب آل نهيان بربع نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

مخاوف على أحمد نبيل كوكا قبل مواجهة مازيمبي الحاسمة.. والبديل جاهز

يحسم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مصير أحمد نبيل كوكا لاعب خط …