fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

في الغرف المغلقة.. كيروش اتفق مع اتحاد الكرة على حل أزمة الأهلي في المونديال بطريقة سحرية

تحت عنوان «في الغرف المغلقة».. كثف مسئولو الأهلي اتصالاتهم مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، ومع أيضًا كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر من أجل إيجاد حل لأزمة الأهلي في مونديال الأندية.




وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد وهي بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، والتي تتعارض مع مونديال الأندية الذي يشارك فيه الأهلي كبطل القارة الأفريقية.



ويقام مونديال الأندية في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، والذي يشارك فيه كلًا من الأهلي المصري، وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.



ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة ضد منتخب نيجيريا في افتتاح دور المجموعات ضمن بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون يناير المقبل يوم 11 يناير.



أحمد مجاهد يتلقى رسالة شكر من الأهلي

أكد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة على فضائية “صدى البلد”، الذي أن منتخب مصر سيخوض بطولة كأس أمم أفريقيا بكامل نجومه، والأهلي سيلعب بكامل نجومه ولاعبيه في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أزمة تعارض موعد البطولتين، نجد انه قدم الحل لكيروش موسيماني.



وعلى الفور تدارك الأهلي الأمر جيدًا، وأصدر بيانًا، بشكر وتقدير أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون وكأس العالم للأندية بالإمارات.



وأكد مجلس الأهلي أن على تقديره للجهد الكبير الذي بذله أحمد مجاهد، وتأكيده أن المنتخب الوطني سوف يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلي سوف يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بكافة لاعبيه، وهو الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية.




الحل السحري لأزمة الأهلي في المونديال

سوف يلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من نيجريا وغينيا بيساو والسودان، وحال تأهل المنتخب إلى ‏دور الـ16 ثاني مجموعة سوف يواجه أحد المنتخبات التالية الجزائر أو كوت ديفوار مصتدرين مجموعتهم يوم 26 يناير.


وحال إحتلال منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، سيتم إرسال قائمة الأهلي المحددة يوم 24 يناير.


وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في وقت سابق عن قائمة المنتخابات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا ستكون مكونة من 28 لاعبًا، 23 أساسيًا و 5 احتياطيًا خشيه من حدوث إصابات بالكورونا أو إصابات عضلية.




هذا الأمر دفع الأهلي وموسيماني للتفاوض مع اتحاد الكرة بالموافقة على إرسال لاعبي الأهلي المطلوبين للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم افريقيا ولكن في دور المجموعات فقط، على أن يتم إرسال هؤلاء اللاعبين لفريق الأهلي المشارك في كأس العالم للأندية.




وأول مباراة لمنتخب مصر حال تأهلة لدور الـ16 في أمم أفريقيا ستكون أحد أيام 24 أو 26 يناير، بينما أول مباراة للأهلي أمام مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية يوم 5 فبراير.



ولم يحدد حتى الأن عدد اللاعبين الذين سيحصل عليهم الأهلي من منتخب مصر بعد الانتهاء من دور المجموعات سواء بالخروج من البطولة أو التأهل للأدوار الإقصائية.

شاهد أيضاً

“زي ميسي”.. الأهلي يعلن موقفه النهائي من حسم صفقة وليد فرج جناح فاركو

ارتبط اسم النادي الأهلي خلال الفترة الماضية بخطوة الحصول على خدمات وليد فرج جناح فريق …