fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

قبل الانضمام لمعسكر المنتخب.. صلاح يتفوق على جيرارد في ليلة تاريخية بين ليفربول وتشيلسي

انتهت المباراة المثيرة بين فريقي ليفربول مع مضيفه فريق تشيلسي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.



وجاء الشوط الأول ناري وحماسي، حيث سجل هدفي ليفربول السنغالى ساديو ماني في الدقيقة 9، قبل أن يضيف المصري محمد صلاح الثاني في الدقيقة 26.



وقلص ماتيو كوفاسيتش الفارق بالهدف الأول لفريق تشيلسي في الدقيقة 42 من زمن المباراة، ثم نجح كريستيان بوليسيتش في تعديل النتيجة لصالح البلوز في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.





وكشفت شبكة “سكاى سبورتس” الإنجليزية، عن نجاح ماني فى تسجيل أكثر من 10 أهداف فى جميع المسابقات للموسم العاشر على التوالى. 



وحصل مانى على البطاقة الصفراء مبكرا فى الدقيقة الأولى من بداية المباراة وتحديد بعد مرور 15 ثانية فقط من انطلاق اللقاء بعد تدخل مع سيزار أزبيليكويتا.



وذكرت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة فى الإحصائيات، أن مانى أصبح أسرع لاعب يحصل على بطاقة صفراء في الدوري الإنجليزي منذ بداية موسم 2006-2007، حيث تلقى اللاعب البطاقة الصفراء بعد مرور 15 ثانية فقط من انطلاقه المباراة.




ارقام صلاح في مواجهة تشيلسي:

استمر محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 16 هدفا، وبفارق 6 أهداف عن دييجو جوتا زميله في ليفربول.

 

ساهم صلاح مع ليفربلو بـ200 هدفا في مشواره مع الريدز محليًا وأوروبيا بعدما سجل هدفا في شباك تشيلسي، حيث أحرز 148 هدفا بالإضافة إلى 52 تمريرة حاسمة في 229 مباراة، بحسب  شبكة “Squawka”.



رفع صلاح رصيده التهديفي إلى 150 هدفا مع الأندية الإنجليزية في مختلف المسابقات، حيث أحرز هدفين مع تشيلسي، و148 هدفا بقميص ليفربول.



وأصبح “مو صلاح” أكثر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أهدافًا على ملاعب العاصمة لندن برصيد 14 هدفا، متخطيا ستيفين جيرارد برصيد 13 هدفا.


وبحسب “أوبتا” سجل صلاح 6 أهداف بواقع 3 مع بازل و3 مع ليفربول، كما صنع هدفين آخرين، ونجح في هز شباك البلوز بـ6 أهداف.



ومن المقرر أن يسافر محمد صلاح ويترك فريق ليفربول للانضمام إلى معسكر منتخب مصر استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021، والمقرر انطلاقها فى الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2022.



ويلعب منتخب مصر أولى مباريات المجموعة الرابعة أمام منتخب نيجريا يوم 11 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

إمام عاشور “يعري” الأهلي.. وكولر ينفعل في وجه الثنائي

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غضبه الشديد من …