fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

قبل لقاء الزمالك.. عبد الحفيظ يبدي اندهاشة من أمرين

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن لاعبي الفريق حققوا المطلوب منهم في مباراة  النصر بالفوز والتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس مصر

وقال عبد الحفيظ إن المباراة شهدت ظهور عناصر كثيرة غائبة منذ فترة سواء للإصابة أو لضغط المباريات الذي لم يتح لهم المشاركة من قبل.

وأكد عبد الحفيظ أن مثل هذه المباريات تشهد منح الفرص للاعبين وعليهم استغلالها بأفضل شكل لإثبات أحقيتهم أمام الجهاز الفني بالمنافسة والمشاركة مع الفريق بشكل أساسي.

وأبدى مدير الكرة بالأهلي دهشته من خوض لقاء النصر اليوم في كأس مصر على استاد الإسكندرية، على الرغم من أن الأهلي يخوض مبارياته في ملعبه بالسلام كما يخوض النصر مواجهاته في استاد القاهرة، وكان من الممكن أن يلعب الفريقان على ملعب محايد في القاهرة بدلا من السفر إلى الإسكندرية.

واختتم عبد الحفيظ تصريحاته بالتساؤل عن سبب تحديد اليوم موعدًا لخوض مباراة النصر، على الرغم من وجود اجتماع تنسيقي مع لجنة المسابقات باتحاد الكرة لسماع اقتراحات الأندية بشأن جدول المسابقات، ورغم أن النادي الأهلي أبدى رغبته في خوض مباراة النصر أثناء الفترة الفاصلة ما بين مباراتي المريخ وسيمبا التنزاني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وهو الطلب الذي لم يُنظر إليه من الأساس.

 

 

وحسم النادي الأهلي التأهل لدور الـ16 بمسابقة كأس مصر بعد الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الأهلي بهدف عن طريق وليد سليمان في الشوط الأول، قبل أن يتعادل فريق النصر في الشوط الثاني قبل أن يضيف والتر بواليا الهدف الثاني.

انطلق اللقاء بهجوم ضاغط من صفوف النادي الأهلي، بحثا عن تحقيق الفوز وانهاء اللقاء بشكل مبكر من خلال الضغط القوي على دفاع فريق النصر.

تلقى الأهلي ضربة موجعة في بداية اللقاء وذلك بعد إصابة أكرم توفيق في اليد، وخروجه مبكرا من اللقاء حيث شارك بدلا منه المحترف المالي أليو ديانج .

اهدار صلاح محسن أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 19 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من مروان محسن، لينفرد صلاح محسن بالمرمى ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى.

يبحث النادي الأهلي عن ثغرة في صفوف النصر من الجبهة اليسرى، التي يتواجد بها أحمد نبيل كوكا ولكن دون أي جدوى.

يتراجع فريق النصر إلى الدفاع من أجل تأمين النتيجة ويفرض الأهلي سيطرته على اللقاء بشكل قوي بحثا عن التشكيل ولكن يجد المارد الأحمر كثافة عددية كبيرة من جانب عناصر فريق النصر.

في الدقيقة 42 يهدر صلاح محسن فرصة جديدة بعد عرضية من ناصر ماهر، ردها حارس النصر إلى قرب حدود منطقة الجزاء ليسدد صلاح الكرة إلى خارج المرمى .

وفي الدقيقة 45 تمكن وليد سليمان من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال خطأ كبير من جانب مدافع فريق النصر ليطلق صاروخ في مرمى فريق النصر.

ومع بداية الشوط الثاني يفاجئ فريق النصر النادي الأهلي، من خلال الضغط وتهديد مرمى علي لطفي، وبالفعل تمكن أحمد الصعيدي من تسجيل هدف التعادل بعد اختراق الجبهة اليمنى للأهلي وترجمة الكرة العرضية إلى هدف.

بدفع موسيماني بالثنائي والتر بواليا ومحمود كهربا وذلك بدلا من صلاح محسن ووليد سليمان.

وفي الدقيقة 71 يشارك محمد شريف بدلا من مروان محسن، كما شارك محمد مجدي أفشة بدلا من ناصر ماهر.

في الدقيقة 74 سدد محمود كهربا كرة قوية مرت بجوار مرمى.

استطاع والتر بواليا تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال سوء تمركز عناصر فريق النصر جاخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2/1 في الدقيقة 82.

 

 

شاهد أيضاً

٥ معلومات عن صفقة عمرو رزق مدافع الأهلي الجديد .. خطوة عبقرية

نجح مسؤولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في حسم صفقة مدافع جديد للفريق الأحمر، بناء …