fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

قبل مواجهة سموحة.. نكشف عن بدائل موسيماني لتعويض غياب معلول والسولية وحسام حسن

 يستعد فريق الأهلي لكرة القدم لمواجهة ضيفة فريق سموحة، في الرابعة والنصف من مساء الخميس المقبل، على ستاد ” الأهلي we” بالسلام، في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري.


وحقق فريق الكرة بالأهلي فوزًا صعبًا مام مضيفه فريق غزل المحلة بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة ببطولة الدوري المصري.


افتتح التسجيل محمد مجدي أفشة للمارد الأحمر في الدقيقة 10، ثم أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني بالدقيقة 49، قبل أن يضع عبده يحيى الهدف الأول للمحلة في الدقيقة 58، ثم يأتي التعادل بهدف ذاتي عن طريق أكرم توفيق في الدقيقة 94.



وفي الدقيقة 96 تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ليسددها علي معلول وتسكن شباك حارس المحلة في الدقيقة 97، ويطلق بعدها مباشرة الحكم محمد الحنفي صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز الأهلي.




إصابات وغيابات الأهلي أمام سموحة

تعرض الثنائي علي معلول ظهير  أيسر الفريق، وحسام حسن مهاجم الفريق، للإصابة في مباراة غزل المحلة الماضية، والذي تحامل على نفسه حتى نهاية المباراة ولم يتم استبداله بسبب عدم وجود تغييرات.



وأصيب  معلول  في منطقة العضلة الضامة، حيث حرص ثنائي الفريق عمرو السولية وحسين الشحات على مساعدته للخروج من الملعب.


وأكد طبيب الأهلي الدكتور أحمد أبو عبلة، أن معلول أصيب بشد خفيف في العضلة الضامة يحتاج علاج ما يقرب من 4 إلى 5 أيام للعودة للتدريبات الجماعية، مما يتأكد غيابه عن مواجهة سموحة.



وأصيب حسام حسن لاعب النادي الأهلي بعد نزوله بثلاثة دقائق إثر تدخل قوي من يحيى حامد مدافع المحلة بكل قوة على ركبة لاعب الأهلي، وقام بإصابته بشكل غريب للغاية ليعطي حكم المباراة محمد الحنفي كارت أصفر فقط ويخرج حسام حسن من المباراة.


وأضاف “أبو عبلة”، أن حجم الإصابة التي تعرض لها حسام حسن مهاجم الفريق هي عبارة عن كدمة في الجزء الخارجي من الركبة.



وأوضح أن الأشعة أثبتت عدم معاناة حسام حسن من أي إصابات أخرى أو آلام، لكنه يحتاج إلى أسبوع تقريبا لخوض برنامج تأهيلي، ثم العودة  للتدريبات الجماعية.


بدائل موسيماني أمام سموحة

يبحث موسيماني عن حل لعلاج غياب 3 لاعبين عن مباراة سموحة، وهم علي معلول وحسام حسن للإصابة، وعمرو السولية لحصوله على بطاقة صفراء في مباراة الغزل ويعتبر الإنذار الثالث له ليتأكد غيابه عن المواجهة القادمة.



ومن المتوقع أن يلعب موسيماني بنفس طريقته المعتاده في المباريات الخمسة الماضية، بطريقة 3-4-3، حيث وضع موسيماني عدد من الأفكار لحل أزمة غياب اللاعبين الثلاثة.



وسيدفع موسيماني بكريم فؤاد للعب في مركز علي معلول الظهير الأيسر أمام سموحة، حيث يجيد لاعب إنبي السابق اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.




ويفكر موسيماني أيضًا في أن يلعب أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، مع تأمين الخط الدفاعي بالثلاثي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة وبدر بانون، وأكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن.



ولحل أزمة غياب السولية، سيلعب موسيماني بخط وسط مكون من أيمن أشرف ظهير أيسر، حمدي فتحي وأليو ديانج ثنائي ارتكاز، وأكرم توفيق ظهير أيمن.



أما بشأن غياب حسام حسن سيعتمد موسيماني بشكل كامل على محمد شريف وقيادته للجبهة الهجومية للأهلي في المباريات القادمة، سواء كانت الخطة 3-4-3 أو 4-3-3.




وواصل الأهلي تصدر قمة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة، جمعها من الفوز في خمس مباريات وتحقيق العلامة الكاملة، بينما يحتل غزل المحلة في المركز الرابع بـ8 نقاط، وبيراميدز في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

 



شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …