fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

قرار جمال علام يكشف عن ثغرة كبرى داخل الأهلي.. «هل يتحرك بيبو من أجل المستقبل؟»

بعد إقالة شوقي غريب من تدريب منتخب مصر الأوليمبي، تسبب قرار جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري في تفكير محمود الخطيب في تطوير المستوى التدريبي داخل فريق الأهلي.



وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، توجيه الشكر إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب توفيراً وترشيدًا للنفقات.


إلا أن مجلس إدارة الأهلي أراد تأمين نفسه من مخاطر رحيل أو إقالة المدربين الفنين لفريق الكرة، تحسبًا لأي ظروف قد تطرأ على الكرة المصرية أو على النادي نفسه.




وحاول كابتن محمود الخطيب، منذ فترات طويلة إقناع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، تعيين مدرب عام مصري، إلا أنه تمسك بوجود الأجنبي، وهذا ما حدث حينما تم تعيين كيفين جونسون.



عودة أبناء الأهلي للقلعة الحمراء

وفي ظل نجاحات أبناء الأهلي في الإدارة الفنية للعديد من الأندية المحلية، مثل المقاولون العربي، وسموحة، والمصري البورسعيدي، وغيرها من الأندية، فكر مسئولي القلعة الحمراء في الاستفادة من تلك النجاحات لتطوير مستوى فريق كرة القدم.


وحاول الأهلي إعادة عماد النحاس مدرب المقاولون السابق من أجل تولي منصب المدرب العام رفقه موسيماني، في الفترة المقبلة ومحاولة تجهيز مدير فني جديد للمستقبل مثل ما فعل النادي الأهلي مع حسام البدري بعد أن تعلم الكثير من البرتغالي مانويل جوزيه قبل أن يتولى المهمة بمفرده بعد ذلك في أكثر من فترة.



 

وظهر أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة بشكل ملفت للنظر وقدم نجاحات كبيرة مع الفريق السكندري، حيث كان قريبًا للغاية من المشاركة هذا العام في بطولة الكونفدرالية بعد احتلاله المركز الرابع الموسم الماضي برصيد 54 نقطة.




وتمكن سموحة تحت قيادة سامي الفوز على الزمالك بنتيجة 2/0 وارتفاع رصيد الفريق إلى 18 نقطة في المركز الثالث من الدوري.


كما أثبت علي ماهر نفسه مع المصري البورسعيدي ونادي فيوتشر اف سي، وأصبح محط أنظار رجال اتحاد الكرة التي تريد الاستفادة منه في الفترة القادمة.


وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي اخبار حول دخول الثنائي أحمد سامي وعلي ماهر في قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب الأوليمبي أو الانضمام للجهاز الفني للبرتغالي كارلوس كيروش الفترة القادمة، وهو ما جعل هناك علامة استفهام بشأن تفكير منتخب مصر الأوليمبي في الاستعانة بهذه النماذج المشرفة، بينما لا يمنحها الأهلي أي اهتمام حتى في منصب الرجل الثاني.




ويرغب أعضاء جهاز الكرة لفريق الأهلي في تكوين كوادر رياضية قادرة على تدريب فريق الكرة في المستقبل، مثلما حدث مع مانويل جوزيه، حينما رحل تولى الإدارة الفنية حسام البدري وحقق العديد من الألقاب والبطولات، وبعد ذلك محمد يوسف الذي حقق ألقاب محلية وقارية مع القلعة الحمراء.




وطلب أعضاء جهاز الكرة في صفوف القلعة الحمراء تعيين مدرب عام برفقة موسيماني من أجل التعلم والدراسة كافة النواحي التدريبية والخططية لخدمة فريق الكرة مستقبلًا.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن مجلس الأهلي برئاسة بيبو، وأعضاء لجنة التخطيط يضغطون على موسيماني من أجل قبول فكرة تعيين مدرب عام مصري، في الجهاز الفني.



ويعتبر النحاس من أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب لذلك، سيتم الاستعانة به لتولي منصب نائب شركة الكرة، ومن ثم ممكن إقناع موسيماني بالأمر، لخلق كوادر فنية مصرية.

شاهد أيضاً

طائرة الأهلي تضرب بطل تونس وتحصد اللقب القاري رقم 16 وتتأهل إلى كأس العالم

رفع فريق الطائرة رجال بالنادي الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني فيرناندو مونزو عدد ألقابه في …