fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

قرار عاجل من الأهلي قبل مواجهة الزمالك في القمة ويهدد بعدم خوض المباراة

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرار مفاجئ ورسمي قبل مواجهة الزمالك، في قمة الدوري المصري الممتاز.

 

وكانت قرعة مسابقة الدوري المصري التي أقيمت ظهر الثلاثاء الماضي في فندق جراند حياة، أوقعت مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة.

 

وقرر النادي الأهلي، بشكل رسمي التقدم بطلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي للمباراة.

 

الموسم الماضي شهد رفض اتحاد الكرة ولجنة الحكام، الاستعانة بحكام أجانب ومنها مباراتي القمة، مؤكدين ثقتهم في التحكيم المصري.

 

ويأتي طلب النادي الأهلي، لرغبته في الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، خاصةً أن مباريات القمة دائمًا ما تشهد التحكيم الأجنبي باستثناء الموسم الماضي.

 

ويرفض مسؤولي القلعة الحمراء، العدول عن قرار الاستعانة بحكام أجانب، خاصةً أن الفريق عانى من فقدان العديد من النقاط بالموسم الماضي بسبب الأخطاء التحكيمية، وهو ما كلفه خسارة لقب الدوري المصري.

 

وكان عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الجديد، أعلن على هامش قرعة الدوري المصري، أنه سيتم دراسة عودة الحكام الأجانب مرة أخرى للدوري المصري.

 

وأوضح عبدالفتاح، أنه في حال السماح بعودة الحكام الأجانب، لا بد من وجود شروط وهي أن يتم الطلب قبل 15 يومًا على الأقل من المباراة، مع تحمل تكاليف الطاقم الأجنبي.

 

من ناحية أخرى، وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، إلى النيجر مساء أمس الخميس بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 5 ساعات.

إقرأ أيضًا:

 

من أجل العودة سريعًا.. طبيب الأهلي يتخذ إجراء جديد تجاه محمد الشناوي


ويواجه الأهلي الحرس الوطني بطل النيجر على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي في الخامسة والنصف مساء بعد غد السبت في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

 

ويدخل حامل اللقب القاري النسخة الجديدة بمعنويات مرتفعة من أجل تحقيق البطولة للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة أفريقي بيتسو موسيماني، بعد إعلان استمراره في منصبه.

 


وتنطلق مباراة الأهلي وبطل النيجر فريق الحرس الوطني يوم السبت المقبل عند الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، وسيتم نقل اللقاء تليفزيونيًا عبر شاشة قناة النادي الأهلي مع وجود فقرات فنية بتواجد نجوم المارد الأحمر.

 

ويحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، 10 مرات في تاريخه، فضلًا عن أنه صاحب آخر لقبين.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …