fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

قرار فني جديد من موسيماني أمام سموحة والكشف عن الصفقة الجديدة للأهلي

في إطار بحث الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول عن البدائل الجاهزة، وفي إطار البحث عن التدوير الأنسب بما لا يخل بالجاهزية التي يجب أن يكون عليها اللاعبين، اتخذ موسيماني قراراً هاماً قبل مواجهة سموحة السكندري في الدوري العام.

ويواجه الأهلي نظيره سموحة السكندري يوم الأربعاء المقبل في بطولة الدوري العام، حيث استقر المدير الفني على استمرار التدريبات اليوم وعدم حصول الفريق واللاعبين على راحة سلبية، تأهباً للجاهزية التي يجب أن يكون عليها اللاعبين قبيل المباراة.

ويعاني الأهلي من العديد من الغيابات في صفوفه نتيجة الإصابات والإنذارات، حيث يغيب عن المواجهة المقبلة عدد كبير من اللاعبين بالإضافة إلى بيكهام وأيمن أشرف، والذي يغيب الأول بسبب الحصول على الإنذار الثالث، بينما يعاني الأخير من إرهاق عام وشد عضلي نتيجة المشاركات المستمرة مع الفريق بدون راحة.

وقرر المدير الفني للأهلي استمرار الاستعانة بخدمات علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي أمام سموحة السكندري في الدوري العام، رغم تعافي الحارس الأساسي وقائد الفريق محمد الشناوي من إصابته بفيروس كورونا.

وأثبتت المسحة التي قام بها الشناوي اليوم سلبية إصابته بالفيروس، وتماثله الكامل للشفاء، وسط تأكيدات سابقة من قبل حازم الحديدي وكيله، بإن اللاعب أصيب بالفيروس ولم تظهر عليه أية أعراض على الإطلاق، وأن حالته الصحية مستقرة.

وغاب الشناوي عن المشاركة في لقاء القمة 121، فيما ظهر علي لطفي بمستوى مميز للغاية، حيث استطاع التصدي لركلة جزاء محمود علاء، بالإضافة إلى التصدي لأكثر من كرة خطرة، أنقذ مرمى الأهلي فيها، وعلى رأسها الهجمة الأخيرة التي كادت أن تسكن الشباك من رأسية فرجاني ساسي، ما جعل النتيجة تخرج بفوز الفريق الأحمر بهدفين لهدف وحيد.

من جهة أخرى، تمسك المدير الفني للنادي الأهلي بضرورة الحصول على جناح أيمن بديلاً لحسين الشحات، بعد انخفاض مستوى الأخير في المباريات الأخيرة، وعقب الاستقرار المبدئي على عدم رحيل أي لاعب أجنبي خلال الفترة الجارية.

وكانت لجنة التخطيط قامت بتخيير المدير الفني بين رحيل والتر بواليا أو أليو ديانج من أجل الاستقرار على الصفقة الهجومية التي يريدها موسمياني، ولكن المدير الفني قد يتخذ قراراً قريباً بالاحتفاظ باللاعبين المتواجدين حالياً لعدم الاستغناء عن أي منهم وعلى رأسهم جونيور أجايي.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …