fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

قرعة كأس العالم للأندية.. الأهلي في طريق مُمهد نحو نهائي المونديال

انتهت منذ قليل قرعة بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت مساء اليوم بمدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا.

 

وحضر جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فعاليات القرعة، للبطولة التي تقام في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

وأسفرت القرعة، عن مواجهة الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا نظيره مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في أولى مبارياته.

 

فيما يفتتح الجزيرة الإماراتي منظم البطولة مواجهاته ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز نظيره الهلال السعودي في دور الثمانية.

 

وينتظر بالميراس البرازيلي الفائز من مواجهة الأهلي ونظيره مونتيري المكسيكي، فيما ينتظر تشيلسي الإنجليزي الفائز من الهلال السعودي والفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند لمواجهته في نصف نهائي البطولة.


وأعلن الاتحاد الدولي “فيفا”، عن تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية من يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتعارض مع بطولة الأمم الإفريقية، والتي تقام بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 


ويشارك في البطولة كل من الأهلي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.


وقرر النادي الأهلي، إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3_ 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

 

وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

قمصان يكشف لموقع AhlyNews رد فعل موسيماني بعد قرعة مونديال الأندية ومواجهة مونتيري المكسيكي

 

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

 


وتأهل النادي الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية، عقب تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على التعاقد مع الدبابة الإفريقية خلال فترة الانتقالات وفرمان كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من التقارير الصحفية، والانباء الإعلامية، التي أشارت إلى دخول النادي …