fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

قناة الأهلي تفاجئ خالد سليمان قبل الانتخابات ورد فعل قوي من منافس الخطيب

فاجئت قناة النادي الأهلي، خالد سليمان أبو العلا المرشح على منصب رئاسة النادي، ضد محمود الخطيب، خلال الانتخابات المقبلة.

 

الأهلي يعقد الجمعية العمومية يومي 25 و 26 نوفمبر المقبل بمقر النادي بالجزيرة، من أجل إجراء انتخابات جديدة وسط ترقب شديد من الجماهير الحمراء.

 

وأرسلت قناة النادي، خطاب رسمي إلى أبوالعلا للظهور من خلالها، حيث حددت إدارة قناة الأهلي من يوم 1 حتى 9 نوفمبر المقبل موعدًا للمرشح الرئاسي خالد سليمان أبو العلا من أجل الظهور على شاشة قناة الأهلي.

 

وطالبت القناة مرشح الرئاسة بعرض البرنامج الخاص به وهي نفس الفترة التي حددتها إدارة الإعلام بالنادي للمرشحين المستقلين بينما تم تخصيص الفترة من 10 إلى 20 نوفمبر لقائمة محمود الخطيب.

إقرأ أيضًا:

 

 

مران الأهلي| موسيماني يحصل على خبر سار ونجم الفريق يبدأ مرحلة العلاج

الأمر الذي جعل هناك حالة من الاستياء من جانب المرشحين المستقلين في انتخابات النادي الأهلي ضد قناة النادي بسبب تضارب المواعيد ومنح قائمة محمود الخطيب افضلية الظهور في الايام الأخيرة قبل الانتخابات.

 

وكانت إدارة الإعلام وجهت الدعوة للمرشح الرئاسي خالد سليمان أبو العلا من أجل الظهور على شاشة قناة الأهلي وتقديم البرنامج الانتخابي له وطرحه أمام جماهير واعضاء الجمعية العمومية للقلعة الحمراء.

 


وأبدى سليمان عن اعتراضة معتبرا أن قناة النادي يجب أن تكون علي الحياد من جميع المرشحين ويرى أنه كمرشح على منصب الرئيس لابد أن يظهر على قناة الأهلي في أخر أيام الظهور قبل الصمت الانتخابي سواء قبل محمود الخطيب المرشح على نفس المنصب أو في اليوم التالي.

 

من ناحية أخرى سيطرت حالة من الغضب على جميع المرشحين المستقلين من القرار بسبب ظهور قائمة الخطيب في النصف الثاني من شهر نوفمبر وعلى رأسهم خالد الدرندلي المرشح لأمانة الصندوق وعمر ربيع ياسين مرشح العضوية تحت السن.

 

وطالب عدد من المرشحين، إدارة الإعلام بعدم التحيز لمرشح معين والوقوف على الحياد من الجميع معتبرا أن ظهور قائمة الخطيب في قناة النادي أخر أيام وقبل ساعات من الصمت الانتخابي يثير الريبة.

 

ومن المقرر أن يتم عقد انتخابات النادي الأهلي يومي 25 و 26 نوفمبر المقبل بمقر النادي بالجزيرة، والتي يدخلها بيبو على مقعد الرئيس لفترة جديدة.

 

وكشفت اللجنة المسئولة عن إنتخابات الأهلي، النقاب عن كافة المرشحين والتي جاءت كالآتي:


الرئيس : محمود الخطيب، والمحامي خالد سليمان.

النائب: العامري فاروق.

أمين الصندوق: خالد مرتجي، خالد الدرندلي.

العضوية فوق السن: حسام غالي، ومحمد سراج، ومهند مجدي، والدكتور محمد شوقي، وخالد عبد القادر، ومحمد غزاوي، ومحمد الدماطي، وطارق قنديل، ومنار سعيد محمد التركى، والدكتور محمد احمد جمال، والدكتور أحمد غيط.

 

عضوية تحت السن: مي عاطف، ومحمد الجارحي، وعمر ربيع ياسين، ومحمد رأفت.

 


ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العمومية للنادي يومي 25 و26 نوفمبر المقبل لمناقشة جدول الأعمال ومن بينها اختيار مجلس إدارة جديد.

 

 

وبذلك الأمر ضمن العامري فاروق نائب رئيس مجلس النادي الحالي، نجاحه في الانتخابات المقبلة، دون التنافس بنظام التزكية بعد عدم ترشح أي متسابق ضده.

 


وتنص لائحة الاهلي انه إذ لم يكتمل النصب القانوني وهو الأغلبية المطلقة في اليوم الأول يكون اليوم التالي مباشرة بحضور 10% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية المسجلين في كشوف النادي أو 5 الأف عضو أيهما أقل.

 


كما تنص اللائحة أن يتم فتح باب تلقي طلبات الترشيح لإنتخابات مجلس الإدارة في الفترة من 30 الي 45 يوماً من موعد الإنتخابات والذي تحدد في وقت سابق بيومي 25 و 26 نوفمبر .

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …