fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

كأس العالم| ساوثجيت يراهن على الثلاثي في تشكيل انجلترا.. وهذا الثنائي سلاح كيروش

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم عبر تاريخها وهو بطولة كأس العالم المقرر إستضافتها في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر القادم.

وتنطلق بداية كأس العالم يوم الأحد 20 نوفمبر الحالي بمواجهة من العيار الثقيل حيث تجمع بين منتخب الإكوادور أمام نظيره منتخب قطر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية والثامنة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

بطولة كأس العالم الحالية مليئة بالعديد من المواجهات الصعبة التي تترقبها جماهير الساحرة المستديرة من جميع أنحاء العالم ويأتي في مقدمتها المواجهة التي ستجمع بيمن منتخب إيران بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ونظيره منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت.

وستقام مباراة إنجلترا أمام إيران يوم الأثنين الموافق 21 نوفمبر الحالي في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن فعاليات المسابقة العالمية.

ساوثجيت لديه العديد من الحلول في هذه المواجهة لاقتناص أول ثلاث نقاط أمام إيران وإثبات الذات منذ البداية ويأتي في مقدمتها الثلاثي الخطير وهما بوكايا ساكا المتألق مع نادي أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي حتى هذه اللحظة.

ساوثجيت يرد على الانتقادات الموجهة له بسبب تراجع أداء المنتخب الإنجليزي -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل

ويأتي اللاعب الثاني فيل فودين نجم مان سيتي الذي أبهر الجميع بمستواه الفني والبدني تحت قيادة المٌخضرم الإسباني بيب جوارديولا فضلاً عن بيلنجهام المهاجم الصاعد مع بوروسيا دوروتموند الألماني.

أما على الجانب الأخر فيعتمد كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر وإيران الحالي بشكل كبير على الثنائي مهدي كارمي المهاجم المتألق في صفوف نادي بورتو البرتغالي فضلاً عن نجم بايرن ليفركوزن سردار ازمون.

كيروش يعود لتدريب منتخب إيران رسميا

وتقع إنجلترا وإيران في المجموعة الثانية في كأس العالم رفقة الولايات المتحدة الإمريكية وويلز

وجاءت قائمة إنجلترا المشاركة في كأس العالم 2022 على النحو التالي :

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)، آرون رامسديل (آرسنال).

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور كوادي (إيفرتون)، إريك داير (توتنهام)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل وواكر (مانشستر سيتي)، بن وايت (آرسنال).

وسط الملعب: جوردان هندرسون (ليفربول)، كونور كالاجير (تشيلسي)، جودي بيلنجهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ماسون ماونت (تشيلسي).

الهجوم: فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جيريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (آرسنال)، رحيم ستيرلينج (تشيلسي)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).

شاهد أيضاً

رضا سليم وكهربا وعودة كوكا إلى تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد …