fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

كاف مُلزم بدفع مبلغ مالي ضخم إلى النادي الأهلي بعد الفوز ضد وفاق سطيف

بات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مُلزم بتسديد مبلغ ضخم إلى خزائن النادي الأهلي، خلال الفترة القليلة المقبلة.

واستطاع المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في تحقيق التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب إقصاء وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6 – 2 بمجموع مباراتي نصف نهائي البطولة.

وضمنت خزينة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تحصيل مبلغ مليون و200 ألف دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عقب التأهل للمباراة النهائية.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي على منح كل فريق يتأهل لنهائي دوري الأبطال مبلغ قدره مليون و200 ألف دولار نظير التأهل من الأدوار الإقصائية للمباراة النهائية.

وتعد هذه المرة الخامسة عشر في تاريخ النادي الأهلي التي يتأهل فيها المارد الأحمر إلى المباراة النهائية وحصد فيها 10 ألقاب، والثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المباراة النهائية.

إقرأ أيضًا

AhlyNews يكشف 4 قرارات منتظرة تنتج عن اجتماع مجلس إدارة الأهلي وموقف الانسحاب من دوري الأبطال

من ناحية أخرى، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته عصر غدٍ الاثنين، استعدادًا لمباراة البنك الأهلي المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل بالدوري العام.

وعادت بعثة الأهلي من الجزائر صباح اليوم بعد حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشر في تاريخه.

وقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، منح لاعبو الأهلي راحة اليوم، بعد العودة من الجزائر، على أن يستأنف الفريق تدريباته عصر غدٍ بعد إغلاق صفحة دوري أبطال إفريقيا والتركيز في بطولة الدوري الممتاز.

وتقرر أن يخضع كل من المالي أليو ديانج، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة ثلاثي الفريق، للفحص الطبي غدًا قبل انطلاق مران الفريق.

واشتكى أليو ديانج، من ألمٍ في الركبة، خلال الشوط الثاني من مباراة الأهلي ووفاق سطيف أمس في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وفضل الجهاز الطبي استبداله.

كما اشتكى ياسر إبراهيم من ألمٍ في العضلة الخلفية، كما تعرض رامي ربيعة لكدمة في العضلة الأمامية، حيث يتحدد موقفهم من المشاركة في التدريبات عقب الفحص الطبي.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …