fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

كاف يرد على اتهامات موسيماني ويوجه له تحذير ويكشف سبب هجومه

رد لوكسولو سبتمبر رئيس العلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على اتهامات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الاتحاد مؤخرًا.

وهاجم بيتسو موسيماني، الاتحاد الإفريقي ومواطنه باتريس موتسيبي رئيس كاف، بسبب أحداث مباراة الأهلي ضد الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأزمة ملعب النهائي..

وألمح لوكسولو، إلى أن هجوم موسيماني على رئيس كاف والاتحاد، بسبب وجود خلافات شخصية بين الطرفين بالفترة الماضية.

وأجرى سبتمبر حوار مع صحيفة “iDiski Times الجنوب إفريقية”، وأكد خلالها أن تصريحات بيتسو موسيماني، غير صحيحة بالمرة، ولم يكن قرار موتسيبي نقل النهائي إلى الدار البيضاء.

وأشار إلى أن قرار النقل جاء من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي اتبع جميع العمليات، وهناك لوائح ونحن ملتزمون بها، لم تكن استضافة المغرب قرار موتسيبي وإنما اللجنة التنفيذية، بناءً على الملفات المتقدمة لاستضافة المباراة.

وأضاف مدير العلاقات الإعلامية في كاف: “بعد إغلاق باب الترشح على استضافة النهائي، لم تكن هناك سوى دولتي المغرب والسنغال لاستضافة النهائي، الأخير انسحب وكان الاتحاد الأفريقي ملزمًا باختيار المغرب، وأرى أن هناك الكثير من الإدعاءات من موسيماني ضد موتسيبي”.

إقرأ أيضًا:

الأهلي يصدم جماهيره بسبب الصفقة العربية: لا وجود له داخل التتش

وعن أزمة مواعيد كأس العالم للأندية وتضاربها مع كأس الأمم الإفريقية قال: “ما يقوله موسيماني هراء، لأننا حددنا مواعيد كأس الأمم قبل تولي موتسيبي رئاسة الاتحاد الأفريقي، والاتحاد الدولي هو من وضع مواعيد كأس العالم في نفس موعد البطولة، هل موسيماني كان يتوقع تغيير موعد 52 مباراة في كأس أمم أفريقيا؟”.

وكان موسيماني أكد في تصريحات نقلها موقع “sowetanlive الجنوب إفريقي”، أن هناك العديد من المشاكل في كاف، منها غياب حكم الفيديو من مراحل المجموعات بدوري الأبطال.

وتابع: “انظروا إلى مصر، يتم استخدام تقنية الفيديو في جميع المباريات، أيضًا في المغرب والجزائر، متى سنرى هذه التقنية يتم تطبيقها في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف: “وبعد ذلك نقول أننا نقترب من أوروبا، لا، نحن بعيدين ما يقرب من 50 عامًا عن دوري أبطال أوروبا، ولكن هنا لديك أمم إفريقيا يحدث بها تدافع وهناك مسئولون يموتون، هذه هي قيادة الكاف”.

وأشار، إلى أن الكرة الإفريقية تحتاج إلى التطوير والتحسين، موضحًا على أن ملاعب التدريب التي نستخدمها في دوري الأبطال، هي ملاعب تدريب سيئة، المشكلة أنه لا يتم السماح لك بالسفر ورؤية كل هذه الأشياء قبل اللعب”.

واختتم: “تذهب إلى تنزانيا لا تجد ملاعب للتدريب، تذهب للسودان لا تجد ملاعب للتدريب، رأيت هذا عندما لعبنا هناك في دور المجموعات، أرى كل هذه المظالم التي تحدث وأشعر بالأسف على كرة القدم الإفريقية، كرة القدم في إفريقيا تتراجع، اخبروني ان رأيتم أي شيء جديد يحدث”.

وكان الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، خسر بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب الهزيمة ضد الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد، بنهائي البطولة.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …