fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

«كاف» يساعد الأهلي في إبرام صفقة خطيرة من الدوري الممتاز

تلقى مسئولي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خبرًا سارًا، رغم ما يمر به فريق كرة القدم من عدم استقرار الفترة الماضية.

ورحل عن الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة، بسبب توتر في العلاقات مع مجلس الإدارة، ليتم تكليف سامي قمصان بمهام الفريق التدريبية.

وأوقف الأهلي ملف الصفقات والتعاقدات الفترة الحالية، لحين اتمام التعاقد مع المدير الفني الجديد، ومعرفة طلباته التي تمنحه القدرة على تحقيق نتائج جيدة مع الفريق.

وخلال فترة موسيماني كان الأهلي ينافس بقوة على ضم أحمد عاطف مهاجم فيوتشر اف سي، حيث كانت الصفقة قريبة من التنفيذ.

ووضع فيوتشر بعض الشروط للتنفيذ، منها عدم حسم التأهل لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، مع عقد صفقة تبادلية بضم حسام حسن مقابل أحمد عاطف.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن فتح باب التسجيل للأندية المزعم مشاركتها في الموسم الأفريقي المقبل، في نهايو يونيو الجاري.

إلا أن مصادر صحفية، أكدت أن لجنة تنظيم مسابقات الأندية في “كاف”، قررت مد مهلة تحديد الأندية المشاركة فى بطولات أفريقيا للموسم الجديد سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية الأفريقية إلى يوم 30 يوليو المقبل بدلاً من 30 يونيو الجارى كما كان مقررًا.

وأوضحت المصادر، أن الاتحادات التي لم تنتهِ بعد من الموسم الكروي، سيُطلب منها تحديد لائحة اختيار أحد المعايير المذكورة، لتحديد ممثلهم وللكاف إما الموافقة على المعايير المختارة أو رفضها.

كما حدد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعض الشروط في مسابقات الأندية الأفريقية للموسم المقبل دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية 2022/2023.

ويسمح لكل نادٍ بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا، والسماح بـ9 لاعبين على مقاعد البدلاء بدلا من وجود 7 لاعبين فقط.

قرار رسمي من فيوتشر

رفض مجلس إدارة نادي فيوتشر، التخلي عن أي لاعب من نجوم الفريق في نهاية الموسم الجاري، بعد ضمن تأهل الفريق إلى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويحتل فيوتشر المركز الرابع بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 39 نقطة.

وكانت رابطة الأندية المصرية قد قررت، سابقًا، تحديد المشاركين فى المسابقات الأفريقية طبقًا للترتيب الأخير للأندية في 30 يونيو الجاري.

ومع تغيير لائحة الاتحاد الأفريقي “كاف” ومد مهلة تحديد المشاركين، قد يتغير ترتيب فريق فيوتشر، وهذا في حال قرار رابطة الأندية مد مهلة تسجيل المشاركين حتى 31 يوليو القادم.

وحال فشل فيوتشر في التأهل للكونفدرالية الأفريقية سيكون من السهل على الأهلي عقد الصفقة وضم أحمد عاطف بكل سهولة، لأن الفريق لن ينافس أفريقيًا.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …