fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

كاف يكشف مفاجأة كبرى حول إبعاد الأهلي والزمالك عن بعضهما في قرعة دوري أبطال إفريقيا والافصاح عن تفاصيل القرعة

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على إمكانية وقوع الأهلي مع الزمالك في مجموعة واحدة خلال قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وأوضحت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية، إلى إمكانية إبعاد الناديين عن بعضها خلال مراسم القرعة، على إمكانية اصطدامهم بالأدوار الإقصائية.

 

ومن المقرر أن تبدأ الأدوار الأساسية لدورى أبطال أفريقيا 2022، وذلك بعد الانتهاء من الدورين التمهيديين، حيث تجرى اليوم مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية، والمقرر إقامتها فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” بالقاهرة.

 


وأكد الكاف، أنه الوارد أن يقع الغريمان الأهلى والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، خاصةً أن كل نادي في تصنيف، وبالتالي وجودهما سويًا وارد.

 


وأضاف: “لم يتم التطرق إلى إبعاد الفريقين عن بعضهما، لأن لو هذا هو التعامل فالطبيعي إبعاد الأندية المغربية والجنوب إفريقية والسودانية والانجولية والتونسية والجزائرية، لانها أيضًا تشارك بفريقين.

 


وكان دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، شهد تأهل تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، حيث يتواجد الأهلى على رأس التصنيف الأول برفقة الترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيين.

إقرأ أيضًا:

 

«هل تتأجل مباراة الأهلي أمام مونتيري؟».. رئيس اللجنة المنظمة يحُرج موسيماني

ويأتي الزمالك على رأس التصنيف الثاني ومعه حوريا الغيني وصن داونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي.

ويضم التصنيف الثالث الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

في حين أن التصنيف الرابع يضم المريخ السوداني وساجرادا الأنجولي وجوانينج البوتسواني وأمازولو الجنوب أفريقي.


وتبدأ مراسم سحب القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيتم إذاعة مراسم السحب على جميع الحسابات الرسمية للكاف على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

من ناحية أخرى تلقى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، دعوة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، للمشاركة في سحب قرعة مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

 

ويعتبر موسيماني من أفضل مدربي القارة السمراء بالوقت الحالي، حيث قاد الأهلي للتتويج بأخر نسختين لدوري أبطال إفريقيا والتأهل لكأس العالم مرتين على التوالي، بالإضافة لحصوله على لقب ثالث مع صنداونز الجنوب إفريقي ولقبين للسوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن يتم نقل مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عبر قناة “بي إن سبورتس الإخبارية” المفتوحة، وسيتم بثها مباشرةً على منصات CAF الرقمية.

 

وتعتبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس القطرية”، هي الناقل الحصري لمباريات البطولة بدءً من مرحلة المجموعات والذي ينطلق في فبراير المقبل.

شاهد أيضاً

التعاون السعودي يهدد بقاء الحريف داخل الأهلي ويُقربه من الرحيل خلال فترة الانتقالات

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول نادي التعاون …