fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

كلمات نارية من صلاح بعد خسارة بطاقة التأهل للمونديال.. هل فتح الباب أمام الاعتزال الدولي (فيديو)

أعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن حزنه بعد ضياع حلم تأهل منتخب مصر إلى مونديال قطر 2022، وفشل الفراعنة في إرضاء الجماهير بعد خسارة كأس أمم أفريقيا الماضية.


وحقق المنتخب السنغالي الفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو” ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.



انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بهدف دون رد، وفاز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.


وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح عمرو السولية وأهدر كلًا من محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.


فيما سجل لمنتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني، وأهدر كاليدو كوليبالي وساليو سيس.



وقال “صبحي” في كلمة مصورة بالفيديو، داخل غرفة خلع الملابس: “مفيش تراج ولا استسلام.. اللي حصل حصل والجهاز الفني وانتم قدمتوا كل اللي عليكم وفي فرق بين الانتصار والانكسار، كلنا زعلانين والجماهير زعلانة لكن مش هننكسر”.



وطالب الوزير من اللاعبين الحديث مع الجماهير المصرية قائلًا: “انتم كمان كلموا جماهيركم وانتم متتكسفوش، واحنا مصدقنا عندنا منتخب متماسك ولسة قدمنا كتير”.



وأضاف جمال علام رئيس اتحاد الكرة قائلًا: “اللي جاي احسن لينا ومعانا جهاز فني محترم ولسة هنكمل المشوار”.



ومن جانبه صرح محمد النني لاعب فريق أرسنال الإنجليزي قائلًا: “طبيعي الحزن على جميع اللاعبين عدم الصعود الى كأس العالم، ولكن لن ننكسر وجميع اللاعبين ظهروا بشكل رجولي أثناء المباراة، واللي جاي يكون اقوى وان شاء الله نتعلم من اللي حصل”.




وعقب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر خلال حديثه لزملائه في غرفة خلع الملابس، قائلًا: “انا لحقت الجيل القديم مع ابو تريكة ووائل جمعة والحقيقي الناس اللي معايا دي رجالة جدا وانا فخور أني لعبت معاكم وكان شرف ليا، واللي حصل محدش يقدر يدحل فيه لأنها ضربات جزاء ولتاني مرة بنخسر فيها”.




وأضاف: “الهزيمة من السنغال بركلات الجزاء للمرة الثانية ليس لدينا يد فيها، وفي حين التواجد معكم أو عدم التواجد فخور باللعب مع هذا الجيل كاملا سواء كنت معاكم المرة الجاية أو مش معاكم”.




وألمح محمد صلاح بأنه غير مطمئن للمشاركة مع منتخب مصر السنوات القادمة، وتحديدًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم (المكسيك – أمريكا) 2026.




وحتى الن لم يتم تحديد تنصيف الفرق المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، لكن يظهر من كلمات صلاح أنه يفتح الباب للاعتزال الدولي مبكرًا، وقد لا يشارك مرة أخرى مع الفراعنة.


شاهد أيضاً

قرار عاجل من كاف يفاجئ الأهلي قبل صدام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

كشفت تقارير صحفية مغربية في الساعات الماضية عن مصير إقامة بطولة الدوري السوبر الإفريقي المستحدثة …