fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن استاد الحلم الأهلاوي الجديد.. السعة الجماهيرية واستضافة كأس العالم ومدة العمل والافتتاح

تدور العديد من الأسئلة في أذهان الأهلاوية ومشجعي النادي الأهلي في مصر والعالم العربي، بشأن موعد البناء والانتهاء من الاستاد، وسعته الجماهيرية وغيرها من الأسئلة الخاصة بالتمويل وصورته المبدئية.

وكشف سامح علي كامل المستشار الهندسي للنادي الأهلي، المدة المتوقعة لإنشاء الاستاد الجديد، موضحاً أن المساحة المخصصة للبناء 48 ألف متر، بجانب ملحقاته مثل الصالة المغطاه والملاعب الفرعية.

وأوضح كامل خلال الاحتفالية أن ملاعب التدريب والفندق أيضاً متواجدان على الماكيت وأن المدة المتوقعة لإنشاء الاستاد تصل إلى 5 سنوات حتى يتحقق الحلم كما يريد كل أهلاوي، مشيراً إلى أن الاستاد إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الانجازات الكبيرة التي تنطلق خلال الفترة الحالية بقيادة مجلس الادارة الحالي.

وأشار المستشار الهندسي إلى أن سعة الاستاد لن تقل عن 50 ألف متفرج، وأن التصميمات النهائية لم يتم الاستقرار عليها، وأن مجلس الادارة سوف يعمل على هذه الخطوة في المستقبل القريب.

وتابع كامل: “مجمع الاسكواش سيتم افتتاحه ويضم 8 ملاعب في الشيخ زايد، وهناك العديد من الخدمات للأعضاء، كما سيتم افتتاح صالة للجمباز والكاراتيه، بالإضافة إلى وجود مشاورات حول التصميميات مازالت جارية حتى الآن”.

من جانبه، أوضح محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي السابق، أن الاستاد حلم كبير جداً بدأ يتحقق على أرض الواقع، مبدياً فخره واعتزازه بالعمل في النادي الأهلي لفترة طويلة، ساهم خلالها في العديد من الأمور الإنشائية الجديدة.

وأضاف مرجان في تصريحات تليفزيونية لقناة “الأهلي” أن الاستاد الذي سوف يبنى في فترة قد تصل إلى 5 سنوات أو أقل قليلاً، يمكن أن تقام عليه مباريات كأس العالم 2030م.

وشدد المدير التنفيذي السابق للأهلي على أن البعض ظن أن بوضع اللافتة على استاد السلام، بأن الأهلي سوف يتخلى عن حلم إنشاء ستاد خاص به، ولكن كانت المفاجأة الكبرى للجماهير بأن مجلس الإدارة عند وعده بتقديم المفاجأة الكبرى.

وقال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في كلمته بالاحتفالية التي أقيمت بـ”الشيخ زايد” إن حلم الاستاد أصبح حقيقة الآن، مشدداً على أنه لا يشغل باله على الإطلاق بالتمويل، وأن العمل سوف يجرى على قدم وساق للحصول على النتيجة الأمثل التي يتطلع لها كل أهلاوي عاشق للقلعة الحمراء.

شاهد أيضاً

صدمة لكولر.. تأكد غياب ثنائي الأهلي الأساسيان عن مواجهة الترجي التونسي!

كشف مصدر وثيق الصلة من الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، عن تأكد غياب ثنائي الفريق …