fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

كل ما تريد معرفته عن البلجيكي الذي يصر على استفزاز صفقة الأهلي.. وموسيماني غاضب

أثار هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، غضب جماهير الأهلي وتحديدًا بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، بسبب تصريحاته الغير موفقه عن إصابة نجم الفريق.



وأوضح “بروس” أن استبعد بيرسي تاو مهاجم الأهلي من قائمة منتخب جنوب أفريقيا قبل مواجهة منتخبي غينيا وفرنسا وديًا، بسبب الإصابة، لكنه تهكم على سوء إدارة المارد الأحمر لملف إصابات اللاعب.


وأصيب تاو منذ انضمامه للأهلي في صيف 2021 3 مرات، ليغيب أكثر من 3 أشهر، في فترات عصيبة مر بها الفريق، سواء في كأس العالم للأندية، أو في منافسات دوري أبطال أفريقيا.



وتعرض تاو للإصابة بكدمة في الركبه في مباراة الأهلي أمام المريخ السوداني، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وأحرز تاو هدف الأول للأهلي في شباك المريخ، قبل أن يخرج مصابًا بين الشوطين.




تصريحات بروس المستفزة

وأكد “بروس” في تصريحات لصحيفة “صنداي تايمز”، أن بيرسي تاو يحتاج 6 أشهر على الأقل للتدريب والتعافي بدون المشاركة في أي مباراة، من أجل استعاده مستواه البدني والفني.

 

لم يكن هذا أول موقف غريب لهوجو بروس مع الأهلي، حيث كشف للإعلام عن تفاوض الأهلي مع بيرسي تاو حينما كان لاعبًا وقتها في برايتون، وهو ما أثار غضب المسئولين في الأهلي، الذين يرفضون الحديث عن أي صفقات قبل الإعلان عن إتمامها.


وفي مارس الماضي، فتح البلجيكي هوجو بروس، النار على لاعبه بيرسي تاو، متعللًا بتقديم اللاعب مستوى سيء وغير مرضي مع الأهلي في الفترة الماضية.



شاهد أيضًا..
كيروش يسعى لإعادة المياه لمجاريها مع نجم الأهلي.. ويستقر على نجمي أهم المراكز
ننفرد بالأسماء.. لجنة التخطيط منزعجة من أخطر قرارات موسيماني

 

وقال “بروس” في تصريحات صحفية إن مستوى بيرسي تاو حالياً أقل بكثير مما كان عليه في برايتون الإنجليزي وصن داونز الجنوب أفريقي وهو ما يثير قلقي.



وتسببت تلك التصريحات في غضب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، نظرًا لأنه يهتم بإمكانيات اللاعب للغاية، ويثق في قدراته على صناعة الفارق مع الأهلي.



تاريخ صادم في إصابات تاو مع الأهلي

أعلنت جنوب أفريقيا، في مايو 2021 تعيين البلجيكي هوجو بروس لتدريب المنتخب، بعقد حتى كأس العالم 2026.


وقاد بروس أيضا عدة أندية بلجيكية منها كلوب بروج، وتوج مع أندرلخت لإحراز لقب الدوري البلجيكي، ونال جائزة أفضل مدرب في بلاده في 4 مرات مختلفة.


وسبق للمدرب البلجيكي العمل في الجزائر واليونان وقطر وتركيا، وكان عمله الأخير كمدير تقني في نادي أوستنده البلجيكي.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …