fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

«كيف يتخطى منتخب مصر أسود الكاميرون».. خطة كيروش والتشكيل المتوقع

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكاميروني، الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

 

وتأهل الفراعنة بعد فوز مستحق على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، بينما تأهلت الكاميرون لنفس الدور بعد فوز سهل على منتخب جامبيا بهدفين دون رد، في دور ربع نهائي أمم أفريقيا.


وجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول رسالة للاعبي الفراعنة قبل مواجهة الكاميرون الصعبة في نصف نهائي أمم أفريقيا.



وقال كيروش في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “شباب المنتخب لقد تأهلنا إلى دور الأربعة بسبب التزامكم وتضحياتكم من أجل قميص منتخب مصر”.


وأضاف: “متأكد من أنكم حظيتم بمزيد من الإحترام من مشجعينكم الحقيقيين، من خلال طموحنا وتواضعنا في البطولة، بينما يستمر الأخرون في الحديث، نواصل السير نحو أهدافنا وحلمنا”.




ويعاني منتخب مصر من العديد من الغيابات نتيجة الإصابات، أبرزهم الحارس محمد الشناوي إصابة بشد في العضلة الخلفية، أحمد حجازي تمزق في أوتار العضلة، حمدي فتحي إصابة بشد في عضلة الساق، محمد أبو جبل إصابة بشد في الضامة،  محمود حمدي الونش إصابة بشد في العضلة الأمامية.

 

وتأكد غياب الثنائي محمد الشناوي، وأحمد حجازي حتى نهاية كأس أمم أفريقيا، وصعوبة لحقهما بالمباريات المتبقية للفراعنة، بينما قد يشارك محمد أبو جبل، وحمدي فتحي، والونش في مباراة الكاميرون.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أنه من المحتمل بنسبة كبيرة مشاركة الثنائي محمود الونش وحمدي فتحي في مباراة الكاميرون، لكن في انتظار التقرير الرسمي من الجهاز الطبي للمنتخب.

 

خطة كيروش لإيقاف خطورة منتخب الكاميرون

وستكون مهمة وسط الفراعنة ثقيلة للغاية من أجل التأمين الدفاعي والمساعدة الهجومية للثلاثي عمر مرموش، ومحمد صلاح، ومصطفى محمد.


ويعتمد كيروش على طريقة لعب (4-3-3) باستخدام ثلاثى الوسط عمرو السولية ومحمد النني وحمدي فتحي.


وكلف كيروش، الثلاثي عمرو السولية والنني بمراقبة ثنائي الكاميرون، وهم إيكامبي وفينسينت أبو بكر، وعدم السماح لهم ببناء الهجمة من منتصف الملعب.


ومن المتوقع أن يلعب منتخب مصر أمام الكاميرون بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبدالمنعم – محمود حمدي الونش – عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – حمدي فتحي.

خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح.



شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …