fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

كيف يتعامل مجلس الخطيب بعد مخطط التحكيم بإبعاد الأهلي عن لقب الدوري ؟

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عروض السيئة هذا الموسم بعد التعادل مساء أمس أمام نادي فاركو سلبياً ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واستمر النادي الأهلي في نزيف النقاط في بطولة الدوري الممتاز عقب التعادل للمرة الثالثة على التوالي عقب الخسارة أمام بيراميدز في الجولة السابعة والعشرون ومن ثم التعادل أمام المقاولون العرب في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ21 وذات النتيجة أمام فاركو.

وابتعد الفريق الأحمر بشدة عن المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين المتصدر غريمه التقليدي نادي الزمالك إلى 10 نقاط مع العلم أن الأول لديه مباراة مؤجلة أمام نادي الإسماعيلي.

نتيجة وأهداف مباراة الأهلي وفاركو بالدوري الممتاز | أهل مصر

ورفع النادي الأهلي رصيده بعد هذا التعادل إلى 56 نقطة محتلاً المرتبة الثالثة بترتيب جدول الدوري المصري الممتاز من 27 مباراة فاز في 16 لقاء وتعادل في 8 وخسر في 3 مناسبات.

وفي لقاء الأمس بين الأهلي وفاركو اثار الحكم الدولي أحمد الغندور جدلاً كبيراً بعد إلغاء هدفاً صحيحاً للمارد الأحمر أحرزه اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو بعد تمريرة سحرية من الموزمبيقي لويس ميكيسوني وذلك بداعي التسلل وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو.

كيف يتعامل مجلس الخطيب بعد مخطط التحكيم بابعاد الأهلي عن لقب الدوري ؟

وبدأ إدارة النادي الأهلي تفكر في عدة سيناريوهات بعد أخطاء التحكيم الفجة في مباريات الأهلي الأخيرة وبصدد مسؤلو الأحمر إصدار قرارات حاسمة في هذا الشأن ولعل من المتوقع أن يأتي أبرزها :

التفكير في الانسحاب

تبدو أن فكرة الانسحاب من بطولة الدوري العام في أمتاره الأخيرة قد يٌغازل النادي الأهلي في ظل الأخطاء التحكيمة التي يتعرض لها الأمر الذي يتسبب في فقدانه العديد من النقاط وابتعاده بشدة عن المنافسة على اللقب الدوري المحلي.

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري.. والقنوات الناقلة | أهل مصر

الاستعانة بحكام أجانب

السيناريو الثاني هو مطالبة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام من جانب إدارة الأهلي بالإستعانة بحكام من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا من أجل تولي إدارة مبارياته مع تحمل تكاليفها بشكل كامل.

استكمال الموسم بالناشئين

أما السيناريو الثالث فقد يلجأ إليه مسؤلو النادي الأهلي ولكن نسبة حدوثه ضئيلة نوعاً ما وهو تصعيد الناشئين لإستكمال بطولة الدوري العام وعدم اللعب بالكبار مٌجدداً.

ومطالبة اتحاد الكرة أيضاً بإستقدام حكام أجانب لمباريات المارد الأحمر المتقبية بالمسابقة المحلية.

إقرأ أيضاً

حركة غير متوقعة.. تصرف صادم من سيد عبدالحفيظ تجاه حكم مباراة الأهلي وفاركو

اول رد فعل من إدارة الأهلي خلال وبعد مواجهة فاركو.. ماذا حدث؟

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …