fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

لتسجيل أكثر من هدفين.. 5 تعليمات من موسيماني للاعبي الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش

وضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عده تجهيزات فنية للفوز على فريق طلائع الجيش وعبور مباراة اليوم للاقتراب من الزمالك متصدر الدوري الممتاز.

وعكف موسيماني برفقه أعضاء الجهاز الفني على علاج كافة القصور الفنية والتكتيكية التي لازمت المهاجمين في المباريات الماضية وأسفرت عن ضياع العديد من الفرص التهديفية خلال المباراة.

ويعتمد موسيماني في خطته 3/4/3 على الثلاثي الهجومي، حسين الشحات وأحمد عبدالقادر وبيرسي تاو، مع تجهيز محمد شريف ولويس ميكيسوني وطاهر محمد طاهر للتبديل في أي وقت.

ويخشى الجهاز الفني للأهلي تكرار سيناريو مباراة الذهاب ضد الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أضاع فيها لاعبو الأهلي العديد من الفرص طوال المباراة، ووضعت الفريق في موقف صعب في مباراة الإياب في ملعب مركب محمد الخامس.

نصائح خاصة من موسيماني لثلاثي هجوم الأهلي

يستعد الأهلي لملاقاة فريق طلائع الجيش في الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، مساء اليوم في تمام التاسعة والنصف مساءً، في المباراة المقامة على ملعب “وي السلام”.

وعقد موسيماني جلسات متعددة مع مهاجمي الفريق المنضمين لقائمة الأهلي قبل مواجهة الجيش، من أجل تحفيزهم وتوجيهم بشكل سليم لتسجيل الفرص وإحراز الأهداف

 

  1. طلب موسيماني من بيرسي تاو ومحمد شريف استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى وعدم التراخي حتى لا تهرب منهم دقائق المباراة.

  2. -عدم أخذ وقت كبير في التحضير من الخطوط الدفاعية واستغلال اندفاعات لاعبي الفريق المنافس لتمرير كرات طولية لمهاجمي الأهلي.

  3. يجب إنهاء اللمسة الأخيرة بشكل صحيح والتأمين الدفاعي حالة ضياع الهجمة وعدم ترك مساحات بين الظهيري ولاعبو الجناح.

  4. طالب موسيماني مهاجمي الأهلي بضرورة التركيز في اللمسة الأخيرة وإنهاء الهجمة بشكل صحيح وعد التسرع في إنهاء الهجمة.

  5. طلب مدرب الأهلي من لاعبي الوسط مساندة الظهيري في المرتدات وعدم ترك فجوة بين خط الدفاع والوسط مثلما حدث مع معلول في مباراة الرجاء.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تقام مباراة الأهلي وطلائع الجيش، اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة والنصف مساءً، على ملعب “وي السلام”.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، خلف فريق الزمالك المتصدر برصيد  35 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، عن قائمة الفريق المكونة من 21  لاعبًا التي ستلعب أمام طلائع الجيش اليوم الأربعاء.

وإليكم قائمة الأهلي المكونه من 21 لاعبًا:

حراسة المرمي: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفي شوبير.

 

خط الدفاع: محمد هاني – كريم فؤاد – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول – أيمن أشرف – محمود وحيد

 

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – بيرسي تاو – لويس ميكيسوني.

 

خط الهجوم: محمد شريف – حسام حسن – صلاح محسن.

شاهد أيضاً

قرار صادم من كاف.. ماذا لو انتهت الـ90 دقيقة بين الأهلي ومازيمبي في الإياب بالتعادل السلبي؟

يواصل فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي استعدادته القوية للمواجهة المرتقبة أمام منافسه نادي مازيمبي الكونغولي …