fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

لغز غريب.. اللاعب الذي يتناسب مع طريقة لعب كيروش خارج حسابات موسيماني

لا تزال أصداء قائمة المنتخب الوطني التي كشف عنها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مستمرة، وذلك بعد الإعلان عن ضم 40 لاعبا في القائمة.

 



ويستعد منتخب مصر لخوض كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر أن تقام في الكاميرون، حيث يتواجد منتخب مصر في
المجموعة الرابعة التي تضم كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

 



وكان منتخب مصر قد تواجد في المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي اقيمت في قطر، وذلك بعد الخسارة من تونس في الدور نصف النهائي، ثم خسارة الميدالية البرونزية بعد الهزيمة أمام قطر بضربات الجزاء بنتيجة 5/4.

 

 


وشهدت الفترة الماضية، انتقادات كبيرة للبرتغالي كارلوس كيروش وذلك بسبب عدم اقتناعه الواضح أمام الجميع باللاعب محمد شريف مهاجم النادي الأهلي.

 



واصر المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر، على خطوة توظيف محمد شريف في مركز الجناح وذلك افقد لاعب القلعة الحمراء خطورته وتحديدا في عملية ترجمة الفرص وتسجيل الأهداف.

 


ويبدو أن هناك عدم اعتراف من جانب كيروش بفكرة مشاركة محمد شريف في مركز رأس الحربة الصريح، خاصة انه يخرج بشكل مستمر من منطقة الجزاء.

 


-حسام حسن مهاجم النادي الأهلي

 


ويبقى اللاعب الذي يتناسب مع طريقة لعب البرتغالي كارلوس كيروش في مركز رأس الحربة، هو حسام حسن الذي انتقل إلى صفوف النادي الأهلي في بداية الموسم الحالي من صفوف فريق سموحة.

 


ويمتلك حسام حسن القوة البدنية في الخط الأمامي، ويستطيع القيام بدور المحطة كما يتعامل بشكل جيد مع الكرات العالية، وتعتبر هذه الأمور هي التي يبحث عنها كارلوس كيروش في مهاجم المنتخب.

 


ويعتمد كارلوس كيروش خلال تجاربه السابقة سواء مع البرتغال أو ايران، على تواجد رأس حربة لا يخرج من منطقة الجزاء، ويتم ارسال له الكرات العالية.

 


ولم ينجح مروان حمدي مهاجم الزمالك المعار إلى صفوف فريق سموحة، في تنفيذ الدور المطلوب منه حتى الآن سواء من خلال الأداء أو من خلال تسجيل الأهداف، على الرغم من أن مروان حمدي انتقل إلى سموحة من أجل تعويض انتقال حسام حسن إلى القلعة الحمراء.

 


ولم يشارك حسام حسن مع النادي الأهلي في الموسم الحالي، سوى في 5 دقائق فقط بمسابقة الدوري الممتاز، ولم يلعب في أي لقاء بالتشكيل الأساسي، فهل يعود من بعيد ويفرض نفسه على الجميع في القلعة الحمراء ويقنع كيروش على التواجد؟.

 


-ضياء السيد لموقع أهلي نيوز: من الصعب ضم لاعب لا يشارك بشكل أساسي مع فريقه

 


وقال ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر في تصريحات خاصة “من الصعب ضم لاعب لا يشارك مع فريقه بصفة أساسية، ولكن بكل تأكيد سوف اذا شارك وتواجد مع القلعة الحمراء في المباريات خلال الفترة المقبلة سيكون ضمن حسابات الجهاز الفني للفراعنة”.

 

 

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …