fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

للعودة إلى منصات التتويج.. برشلونة يطرد «كومان» ويخطط لخطف محبوب صلاح

عاصفة تضرب جدران قلعة نادي برشلونة الإسباني بعد الأداء السيء والمحبط أمام غرناطة في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب “كامب نو”.


أكدت تقارير إسبانية أن إدارة برشلونة بدأت في البحث عن مدرب بديل مخضرم، خلفًا للمدرب الهولندي رونالد كومان، الذي لم يثبت قدرته على قيادة فريق عملاق بقدر برشلونة.


وتتجه إدارة برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا، لتجديد الثقة في كومان قبل مباراة قادش القادمة، لكن القرار النهائي هو توجيه الشكر لكومان في الانتقالات الشتوية القادمة وإقالته رسميًا.

وذكرت صحيفة “الناسيونال” الكتالونية، أن برشلونة وضعت قائمة مكونة من 6 أسماء لتدريب برشلونة عقب رحيل كومان.

إقرأ أيضًا..

حسام غالي “واسطة” رمضان صبحي للعودة إلى الاهلي.. والتوقيع على بياض!

بيراميدز “يشرب مقلب” الاهلي ويتورط في رقم خيالي

وتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة، وجاء من خلفة أتلتيكو مدريد برصيد 11 نقطة، بينما وقع برشلونة في المركز السابع برصيد 8 نقاط بعد تعادل اليوم.

 

قائمة المدربين المرشحين لقيادة برشلونة هم: أنطونيو كونتي، تشافي هيرنانديز، فيليب كوكو، يواخيم لوف، روبرتو مارتينيز، أندريا بيرلو.


وأضافت صحيفة “الناسيونال”، أن برشلونة وضع اسمين لمدربين مخضرمين في القائمة، وهم الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، وإريك تين هاج مدرب أياكس امستردام الهولندي.



وأفادت الصحيفة أن الأسماء الكبرى التي يضعها برشلونة يصعب أن تترك أنديتهم في منتصف الموسم، والاتفاق معاهم سيكون مع نهاية الموسم الجاري، لكن يأتي مدرب بلجيكا، روبرتو مارتينيز على رأس المدربين المرشحين لتولي تدريب بارسا خلال الموسم الحالي.


ووضع لابورتا بدائل أخرى، لتحل محل كومان منهم مدرب الفريق الثاني، سيرجي بارجوان،  حيث يتمنى لابورتا الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري.


ومن المقرر أن ينتهي عقد كلوب مع ليفربول في صيف عام 2024، وتشير التقارير الصحفية إلى أنه لن يجدد مع الريدز لفترة أطول.


يذكر أن كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، صرح منذ أسابيع ماضية أنه مدرب الريدز منذ 6 سنوات، بعد انضمامه إلى النادي الإنجليزي في أكتوبر 2015.


وأفادت “ليفربول إيكو”، أ نه اذا انتهى عقده مع ليفربول في 2024 سيحصل على إجازة لمدة عام أولاً، لذلك قد تكون محاولات لابورتا لاقناع كلوب بتدريب برشلونة ضعيفة للغاية إلا حال تغيير رأيه.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …