fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

للمرة الثانية على التوالي في الدوري.. الأهلي يتعثر في ضرب حصون طلائع الجيش

تعثر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام طلائع الجيش، وذلك بعد التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب الأهلي وي السلام.

فرض النادي الأهلي أفضليته على سير اللقاء ولكن تعامل طارق العشري بأسلوب دفاعي منظم ومميز، ليحصد طلائع الجيش نقطة ذهبية من الأهلي، ليتعثر المارد الأحمر على المستوى المحلي للمرة الثانية بعد الهزيمة في المباراة الماضية أمام المصري البورسعيدي.

انتهى الشوط الأول بين النادي الأهلي وفريق طلائع الجيش، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك في الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

انطلق اللقاء بسيطرة من جانب النادي الأهلي على الكرة، ولكن وجد الفريق الأحمر صعوبة كبيرة في اختراق حصون فريق طلائع الجيش.

منح بيتسو موسيماني تعليمات إلى حسام حسن بالتنوع في تحركاته بين اليمن واليسار بحثا عن أي ثغرة في صفوف فريق طلائع الجيش.

اعتمد طارق العشري على طريقة دفاعية من خلال انتشار عناصر فريق طلائع الجيش، بشكل جيد بين الدفاع وخط الوسط، ليجد المارد الأحمر صعوبة كبيرة في اقتحام حصون فريق الطلائع.

يتعرض عمرو السولية إلى إصابة عضلية في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، ويشارك بدلا منه حمدي فتحي.

اخطر هجمات النادي الأهلي، كانت في الدقيقة 20 بعد كرة ثابتة حولها علي معلول على رأس حمدي فتحي، ولكن تصدى لها محمد بسام قبل أن يتابعها حسام حسن بالرأس إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 23 استطاع بيرسي تاو أن يقطع كرة بعد استغلال خطأ في قلب دفاع طلائع الجيش، قبل أن يراوغ محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، ويضع الكرة بغرابة إلى خارج المرمى ليهدر فرصة تسجيل الهدف الأول.

يعود النادي الأهلي لفرض سيطرته على اللقاء، ويمتلك محمد مجدي أفشة الكرة كثيرا قرب منطقة جزاء طلائع الجيش بحثا عن تهديد مرمى المنافس ومحاولة ايجاد ثغرات.

ينقذ محمد الشناوي الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 29 من هدف مؤكد عن طريق رجب عمران، قبل أن يهدر من جديد أحمد سمير فرصة جديدة في الدقيقة 30 بعد تحويل الكرة العرضية الأرضية إلى خارج المرمى.

يواصل النادي الأهلي الضغط على خط وسط فريق طلائع الجيش مع بداية الشوط الثاني وذلك بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

يطلب حسين الشحات ضربة جزاء في الدقيقة 55 بعد تعرض إلى عرقلة داخ منطقة الجزاء ولكن يرفض محمد البنا احتسابها.

يقتحم حسين الشحات خط دفاع طلائع الجيش ويمرر كرة سحرية إلى حمدي فتحي ولكن يتصدى محمد بسام إلى تسديدته في الدقيقة 61.

اهدر بيرسي تاو كرة غريبة أمام  المرمى بعد أن حول الكرة العرضية بالرأس إلى خارج المرمى.

قرر موسيماني مشاركة صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلا من ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وحسام حسن في الدقيقة 68.

هجمة منظمة أهلاوية يقودها علي معلول لينقلها بالعرض إلى صلاح محسن قبل أن يحول الكرة في المرمى ولكن يتصدى محمد بسام إلى الكرة بصعوبة شديدة.

ينشط النادي الأهلي من الجبهة اليسرى التي يتواجد بها علي معلول وطاهر محمد طاهر ولكن يتألق محمد بسام ودفاع طلائع الجيش في إفساد جميع الهجمات.

يقرر بيتسو موسيماني مشاركة لويس ميكيسوني في مركز الجناح بدلا من حسين الشحات وذلك في الدقيقة 80.

يهدر فريق طلائع الجيش فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 86 وذلك بعد تمريرة رائعة من عبد الرحمن خالد شيكا إلى النيجيري البديل فيكتوري قبل أن يراوغ محمد الشناوي ويضع الكرة في القائم.

يكثف النادي الأهلي من الضغط الهجومي على مرمى طلائع الجيش، ولكن بدون خطورة في ظل التمركز الدفاعي الجيد لعناصر طلائع الجيش.

 

شاهد أيضاً

ليس محمد صبحي..أحمد شوبير: الأهلي سيحصل على توقيع “المجتهد” في الصيف حال بيع الشناوي

يبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد مفاجأة مدوية في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …